أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

ذكر يومى بعد صلاة الفجر يحميك ويحفظك من كل سوء ومكروه.. لا يفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن ذكر رائع يومي بعد صلاة الفجر يحميك ويحفظك من كل سوء ومكروه.
يقول "خالد" إن هذا الذكر علمه لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم تقوله بعد صلاة الفجر وقبل أن تقوم من مقامك وهكذا قال لنا الرسول المصطفى، مضيفا "كل يوم بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب تقول هذا الذكر الهام".
ويضيف الداعية الإسلامي "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قال بعد صلاة الفجر قبل أن يقوم من مقامه لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شيء قدير كتبت له 10 حسنات ومحيت عنه 10 سيئات ورفعت له 10 درجات وكانت حرزًا له من كل مكروه في ذلك اليوم) بمعنى لن تتعرض إلى أي أذى في ذلك اليوم.
وتابع الدكتور "خالد" : "تقول هذا الذكر 10 مرات بعد صلاة الفجر قبل أن تقوم من مقامك لن يستغرق أكثر من دقيقة أو دقيقتين منك ولكن هل تتخيل الثواب الكبير التي سوف تناله من هذا الذكر"، مضيفا "ستكتب لك 10 حسنات والحسنة بـ10أمثالها بمعنى 100 حسنة، وكذلك محيت عنك 10 سيئات، وأيضا رفعت لك 10 درجات بمعنى يرفع مقامك عند الله تبارك وتعالى 10 درجات بـ 10 أمثالها يعني 100 درجة، وكذلك كانت حرزًا لك من كل مكروه في ذلك اليوم، بمعنى لن يصيبك أي شيء أو مكروه في هذا اليوم وأصبحت محصن وأصبحت في حصن من الله سبحانه وتعالى ولن يؤذيك شيء في ذلك اليوم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أنا شخصيًا لم أكن محافظ على هذا الذكر ولكن عندما سمعت حديث رسول الله وأيقنت الثواب جيدًا وكلنا منا يريد أن يبدأ يومه بحالة من الاطمئنان على هذا اليوم ويكون يومًا محصنًا في ظل هذه الأيام الصعبة التي أنتشر بها الأوبئة والأمراض مثل فيروس كورونا.. فحافظت على هذا الذكر"، داعيا إلى تحصين أبنائنا من الوباء وأنفسنا من كل شيء.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" قائلا "10 مرات كل يوم بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب حرزًا لك من كل مكروه كما نص النبي صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى الحسنات ورفع السيئات"، مؤكدا أن هذا الذكر جميل وبسيط حافظوا عليه وأنت جالس في مكانك بعد الصلاة والأهم هو أن تقوله بإحساس، ومن قلبك وأن تشعر به، فالهدف من الذكر في النهاية هو أن تشعر ماذا تقوله وينفعل قلبك وعقلك مع ما تقوله .. عش بهذا الذكر كل يوم بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذكر يومي صلاة الفجر أذكار بعد صلاة الفجر أذكار الإسلام المسلمين الحفظ والحماية من الله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن ذكر رائع يومي بعد صلاة