أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

6فوائد ذهبية للتوت البري .. يخلصك من الدهون ويضبط حالتك المزاجية .. داوم علي تناوله

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 - 05:02 م

دراسة أمريكية صادرة عن جامعة ميتشجان أكدت أن تناول التوت البري له دور فاعل في التخلص من الدهون الحشوية وتقليل الوزن والحصول علي جسم رشيق فضلا عن فوائد عديدة للصحة العامة وأجهزة الجسم المختلفة

الدراسة الأمريكية شددت علي أن الدهون الحشوية تشكل  مصدر قلق خاص لأنها تقع في عمق تجويف البطن، ما يبطن الفراغ بين أعضاء الجسم الحيوية.

فوائد التوت البري

وأكدت الدراسة علي محورية النظام الغذائي والتمارين الرياضية وتتمثل الطريقة الأكثر فعالية للحرقلافتة إلي أنه وقد تكون لفاكهة واحدة، عند تناولها بشكل منتظم، تأثيرات حرق قوية للدهون الحشوية. وغالبا ما يتم تجاهل هذه الحالة باعتبارها حقيقة لا مفر منها تتعلق بالشيخوخة، ولكنها تلعب دورا رئيسيا في مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي تهدد الحياة.

الدراسة الصادرة عن جامعة ميتشجان  أوضحت أن الفوائد الغذائية للتوت البري تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة والمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية.

الدراسة التي اخضعت عينة من الفئران للدراسة أوضحت  أن التوت البري يمكن أن يساعد أيضا في حرق الدهون الخطرة الموجودة حول الجزء الأوسط من الجسم.

ومن أجل تجربتهم، قام الباحثون بملء القوارض قبل إطعامها بالتوت لمدة 90 يوما حيث فقدت القوارض التي تناولت التوت البري كمية كبيرة من دهون البطن. ويعتقد الباحثون أن هذا قد يكون نتيجة لمضادات الأكسدة التي تؤثر على كيفية استقلاب الغلوكوز والدهون.

الدكتور  إي ميتشل سيمور، من مختبر أبحاث التابع لجامعة ميتشجان ، في بيان: “من خلال التأثير على الجينات التي تنظم حرق الدهون ومخزونها، يمكن أن يساعد التوت الأزرق أيضا في خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة

التوت البري وحرق الدهون 

وقد تطرق  البحث جيدا لفوائد تناول الفاكهة والخضروات، ولكن اكتشافنا فيما يتعلق بالتوت الأزرق يُظهر أن المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي التي تحتوي عليها، مثل الأنثوسيانين، تبشر بالخير في التخفيف من هذه الظروف الصحية”.

ووجد خط بحث منفصل أن الفاكهة قد تخفض أيضا الدهون الثلاثية وتحسن مستويات السكر في الدم.

الدراسة أشارت عن ما يتمتع به التوت البري  من انتشار على نطاق واسع بمحتواه من مضادات الأكسدة التي لا مثيل لها. وهذه الفلافونويد فعالة بشكل خاص في مكافحة الالتهاب في الجسم.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وفي إحدى الدراسات، كتب الباحثون: “يحتوي التوت البري على عدد كبير من المواد الكيميائية النباتية، بما في ذلك أصباغ الأنثوسيانين الوفيرة.

ومن المحتمل أن يكون للأنثوسيانين تأثير كبير على وظائف الصحة من بين مختلف المواد الكيميائية النباتية. وتربط الدراسات الوبائية بين تناول التوت الأزرق و/أو الأنثوسيانين المنتظم والمعتدل مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة ومرض السكري النوع 2، وتحسين الحفاظ على الوزن والحماية العصبية



الكلمات المفتاحية

التوت البري التوت الأزرق التوت الازرق وحرق الدهون التوت الازرق وضبط المزاج دراسة أمريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled محورية النظام الغذائي والتمارين الرياضية وتتمثل الطريقة الأكثر فعالية للحرقلافتة إلي أنه وقد تكون لفاكهة واحدة، عند تناولها بشكل منتظم، تأثيرات حرق قو