أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

إذا شعرت بتغير في جسدك ونفسيتك دون سبب ظاهر.. ارق نفسك بهذه الطريقة

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 25 اكتوبر 2021 - 06:40 م

إذا شعر المسلم بما يغير مزاجه وأحس أنه يعاني من آلام غير عضوية ظاهرة فربما يكون قد أصابته عين أو حسد من أحد فيتغير حاله ويعزف عن الحياة ويميل بعضهم للعزلة.
وفي بعض الأحيان تظهر بعض الأعراض في جسد المحسود في مواضع معينة، وهذه الأشياء رغم أنها مؤلمة وتسب ضيقا لصاحبها لا يعلم بها إلا الله سبحانه وتعالى فإن هناك أمورًا يمكن اللجوء إليها بعد الله تعالى تكون سببًا في الشفاء، وهذه الأشياء جاءت بها السنة النبوية المطهرة.

الرقية الشرعية:  
من الفضل أن يلي المسلم رقية نفسه إن كان يحسن الرقية فإن لم يكن يجيدها فإن فيلتمس الصالحين من عباد الله تعالى، والطريقة الصحيحة -إذا أردت أن ترقي نفسك من السحر أو العين أو غيرهما- أن تضع يدك على رأسك أو غيره من بدنك كصدرك، ثم تقرأ سورة الفاتحة وآية الكرسي وسورة الإخلاص وسورتي المعوذتين، والآيتين من آخر سورة البقرة والآيات التي فيها إبطال السحر وهي: آية: 102 من سورة البقرة، والآيات: 117-120 من سورة الأعراف، والآيات: 80-82 من سورة يونس، وآية 69 من سورة طه، كما يمكن أن تقرأ الآيات السابقة في زيت وماء وتغتسل بجزء من الماء وتشرب الجزء الآخر، وتدهن جسدك بالزيت، وتستمر على ذلك حتى يشفيك الله، وعليك أن توقن أن الله تعالى وحده هو القادر على دفع الضر وهو النافع والشافي.

أدعية الرقية من السنة:
كما يسن أن يدعو الراقي للمريض بما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كحديث عائشة رضي الله عنها، قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتى المريض فدعا له قال: "أذهب الباس رب الناس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً" متفق عليه... كذا0 ما ورد عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا: أَنَّ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم كَانَ يَقُولُ لِلمَرِيضِ: (بِسْمِ اللهِ تربَةُ أَرْضِنَا، بِرِيقةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإِذْنِ رَبِّنَا)، وعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((من عاد مريضاً لم يحضر أجله فقال عنده سبع مرارٍ: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، إلا عافاه الله من ذلك المرض)).

كيف يستخدم ورق السدر في دفع الحسد؟
ومن المشهور جدا في دفع السحر والحسد والعين ورق السدر، فقد ذكر ابن حجر في فتح الباري عن وهب بن منبه: أنه تؤخذ سبع ورقات من السدر الأخضر ثم تدق بين حجرين، ثم تضرب بالماء ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل -أي السور الثلاث الأخيرة من القرآن، وسورة الكافرون- ثم يحسو منه ثلاث حسوات ثم يغتسل به، يذهب عنه كل ما به، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله.



الكلمات المفتاحية

الرقية الشرعية أدعية الرقية من السنة السحر الحسد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إذا شعر المسلم بما يغير مزاجه وأحس أنه يعاني من آلام غير عضوية ظاهرة فربما يكون قد أصابته عين أو حسد من أحد فيتغير حاله ويعزف عن الحياة ويميل بعضهم لل