أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

تسمم البروتين.. انتبه لهذه العلامات التي تدل أنك تتناول بروتين أكثر من اللازم

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 22 اكتوبر 2021 - 11:02 م
البروتين هو أول الأطعمة التي نضاعف من تناولها عندما نحاول إنقاص وزننا، ويقال إن البروتين يبقينا ممتلئين لفترة أطول، ويساعد في بناء العضلات ويعزز إصلاح الخلايا واستعادتها بعد التمرين المكثف.
ليس هذا فقط، يساعد البروتين في تحسين لون البشرة وتعزيز صحة الشعر وتقوية العظام ويساعد على إنقاص الوزن، فهو بمثابة لبنة بناء الحياة.
وبينما يجب على الجميع تناول الحد الأدنى من البروتين يوميًا (مع كل وجبة)، لا يستطيع العديد من الأشخاص تحديد الكمية المناسبة التي يجب عليهم تناولها، وعلي الرغم من أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ولكن إذا بدأت في استهلاكه دون تفكير، فقد يكون ضار بصحتك.
ويقول الخبراء أنه مقابل كل كيلوجرام من وزنك، يحتاج جسمك إلى جرام واحد من البروتين، ويمكن أن يؤدي تناول أكثر من ذلك بدون أي كربوهيدرات أو دهون إلى التسمم بالبروتين، وفيما يلي علامات التحذير من التسمم بالبروتين، بحسب ما نشره موقع "Food".

الجفاف

يمكن أن تؤثر الكميات الزائدة من البروتين على الكلى بشكل سلبي، حيث يتعين عليها العمل بجهد شديد لتمريره عبر البول، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، ولهذا السبب يقترح أخصائيو الصحة تناول الكثير من الخضار والفواكه للحصول على كمية كافية من الماء والمعادن.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

زيادة الوزن

يمكن أن تؤدي الكمية الزائدة من البروتين إلى اضطراب أمعائك، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن غير الضرورية.

رائحة الفم الكريهة

اتباع نظام غذائي كامل البروتين، حيث لا تأكل الكربوهيدرات، يساعد على حرق الدهون والكربوهيدرات في جسمك، مما قد يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، وبالتالي، يُقترح استهلاك كمية كافية من الكربوهيدرات مع البروتين للتغذية الصحية.

الاكتئاب

النساء اللواتي يستهلكن كميات غير متناسبة من البروتين والكربوهيدرات المنخفضة أكثر عرضة لمشاكل نفسية مثل الاكتئاب والقلق وتقلب المزاج والعواطف السلبية.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة فوائد البروتين أضرار البروتين تسمم البروتين تناول بروتين أكثر من اللازم الجفاف زيادة الوزن رائحة الفم الكريهة الاكتئاب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled البروتين هو أول الأطعمة التي نضاعف من تناولها عندما نحاول إنقاص وزننا، ويقال إن البروتين يبقينا ممتلئين لفترة أطول، ويساعد في بناء العضلات ويعزز إصلاح