أخبار

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

عمرو خالد يكشف: بشرى ربانية رائعة.. اسمعها وخذ بها لينجيك الله من عذاب الآخرة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 20 اكتوبر 2021 - 11:31 م
قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بشرى رائعة لكل مسلم ليأمن عذاب الله في الدنيا والآخرة ويكون قريباً من رسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنة.
بدأ الداعية الإسلامي، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بشرى بقوله: فكرة اليوم بشرى رائعة وجميلة تجعل قلبك يطير من الفرحة لأنها بشرى قرآنية رائعة من رب العالمين ، وتقول البشرى خليك جنب رسول الله فتقول الآية القرآنية ( وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم)، خاصة وأن تعبير " ما كان" هو أشد أنواع النفي في اللغة ، والصحابة فرحوا جدا بهذا الآية.. فهل هذه الآية خاصة بالصحابة فقط؟.. والإجابة : لا ..لأن القرآن الكريم صالح لكل زمان ومكان .
وأوضح الدكتور عمرو خالد قائلًا: بإمكاننا أن ندخل في هذه الآية بأن يكون فينا من أخلاق رسول الله كالرحمة وجبر الخواطر.. ومن كرمه وعطائه وجوده ..فإذا كان فيك من أخلاق رسول الله لا يمكن أن يعذبك الله لا في الدنيا ولا في القبر ولا الآخرة.. ونحن لن نستطيع أن تكون فينا كل أخلاق رسول الله الذي قال الله فيه ( وإنك لعلى خلق عظيم) ولكن يمكن أن يكون فينا جزء من هذه الأخلاق النبوية ..فهل يا ترى فيك جزء من أخلاق رسول الله .
وأضاف: فمن فيه رحمة وشفقة على الضعفاء والفقراء والمساكين ..من ليس عنده حقد ولا حسد ولا ضغينة ، واستمع لقول الله (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) .
وعن الوسيلة لكي يتحلى المسلم بأخلاق رسول الله ويكون قريبًا منه في الجنة، قال الداعية الإسلامي إن الوسيلة لتحقيق ذلك هي كثرة الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب

اقرأ أيضا:

كيف تحافظ علي صلتك قوية بربنا بعد رمضان؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد يوم القيامة عذاب الآخرة الاقتداء برسول الله بشرى ربانية النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء النجاة من النار النجاة من العقاب الاقتداء بالنبي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بشرى رائعة لكل مسلم ليأمن عذاب الله في الدنيا والآخرة ويكون قريباً من رسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنة.