أخبار

السند الحقيقي في أشد الأوقات صعوبة

ما حكم منع الأخوات لأختهم من التصرف في ميراثها؟

كيف تصلح ما أفسدته المواقف فى قلبك ونفسك؟.. د. عمرو خالد يجيب

عمرو خالد: ذكر الله تعالى يساعدك على التسليم والوصول للإحسان

انتبه لها..5 علامات تدل على أن أمعائك غير صحية

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نعوذ بك من وحشة الدنيا وكدرها

الحل الفعال لمشكلة الأرق والقلق المبالغ فيه وكثرة التفكير.. يكشفه عمرو خالد

من كتاب حياة الذاكرين.. "الذِّكْرُ والفكرُ أقصر طريق للوصول إلى الله ومحبته"

بصوت عمرو خالد.. دعاء التوسل إلى اللّٰه لكشف الكروب والهم

عمرو خالد يكشف: أعظم عمل تفعله فى وقت ظهور "المتحور الجديد للوباء"

5نصائح ذهبية للحفاظ علي صحة العمود الفقري .. المرتبة المناسبة والنظام الغذائي أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 20 اكتوبر 2021 - 04:45 م

آلام العمود الفقري من المشكلات التي يعاني منها ملايين البشر في جميع انحاء العالم في ظل الضغوط العصبية والنفسية التي يعانون منها ناهيك عن الأخطاء التي يرتكبها الملايين في الجلوس والنوم وغيرها خصوصا في المهن المرتبطة بساعات العمل الطويلة .

ومن المهم الإشارة إلي الإنسان يسعي دومًا للحفاظ على صحته الجسدية، كما يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة كل ما يتعلق بأجسادهم، وتفاصيل المشكلات الصحية التي تواجههم، لذلك نتعرف هنا على المشكلات الصحية المتعلقة بالعمود الفقري، والتي تأتي غالبًا نتيجة التقدم في السن، ويمكن إدارتها من خلال اتخاذ تدابير وقائية خلال المراحل المبكرة.

الحفاظ  علي صحة العمود  الفقري

العديد من الدراسات قدمت عديدا من النصائح  للحفاظ على صحة العمود الفقري، وتجنب المشكلات التي تتعلق به،).

وفي مقدمة هذه النصائح يجب اختيار مرتبة من نوع مريح وصحي حيث: يلعب وضعك في النوم دورًا رئيسيًا في تحديد صحة عمودك الفقري مارس عادات نوم صحية واعتني بوضعك جيدًا أثناء النوم، ومستوى الراحة في المرتبة، ونوعية الوسائد، والبيئة.

ومن المهم في هذا السياق أن تتسم سلوكياياتك اليومية باعتبارات صحية لاسيما الن الجلوس والنوم السي  هو أحد الأسباب الرئيسية لآلام الظهر ومشاكل العمود الفقري حيث لا  يتم محاذاة العمود الفقري السليم بشكل جيد .

وكذلك يجب اختيار جلسة مناسبة وصحية  خصوصا علي المكاتب توفر نوعا من التوازن والدعم للجسم تجنب التراخي أو الجلوس والنوم في أوضاع خاطئة هذا يمكن أن يمنع خطر الإجهاد أو تراكم التوتر في العضلات.

التمارين الرياضية تبدو حاضرة بقوة للحفاظ علي صحة العمود الفقري حيث  يمكن أن يؤدي الحفاظ على النشاط البدني إلى تعزيز صحة العمود الفقري، وبناء القدرة على التحمل، وتعزيز المرونة، وتقوية القلب والظهر، هذه طريقة مؤكدة للحصول على عمود فقري سليم وتقليل مخاطر الإصابات والصدمات.

التمارين الرياضية والعمودالفقري

ومن التمارين الرياضية المهمة في هذا السياق القيام  بالإطالة والرفع والطحن لتمهيد طريقك إلى عمود فقري أقوى وأكثر صحة، ومع ذلك ، تأكد من عدم إجهاد عمودك الفقري.

الحذاء الجيد من العوامل المهمة للحفاظ علي عمود فقري صحي باعتبار يشكل دعما لقدميك وجسمك بالكامل وظهرك مما يجعل أهمية راحتهما جوهرية احرص دائمًا على ارتداء أحذية مريحة وتكون مناسبة لقدميك، و تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أو الضيقة بشكل منتظم.

اقرأ أيضا:

انتبه لها..5 علامات تدل على أن أمعائك غير صحية

النظام الغذائي الصحي يبدو حاضرا بقوة للحفاظ  العمود الفقري، حيث تجب العناية في اختيار الأطعمة التي يمكن أن تساعد في صحة العضلات والعظام استهلك الأطعمة ذات الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وقم بتضمين مجموعة متنوعة في نظامك الغذائي لضمان تزويد جسمك بجميع العناصر الغذائية الأساسية والمطلوبة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات والبوتاسيوم.



الكلمات المفتاحية

العمود الفقري صحة العمود الفقري كيف تحافظ علي صحة العمود الفقري ؟ العمود الفقري والتمارين الرياضية تمارين الإطالة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن المهم الإشارة إلي الإنسان يسعي دومًا للحفاظ على صحته الجسدية، كما يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة كل ما يتعلق بأجسادهم، وتفاصيل المشكلات الصحية التي