أخبار

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

"إن كان قال فقد صدق" قالها أبو بكر ولزمها الصحابة.. هكذا كانوا يتعاملون مع رسول الله

تعرف على هدي النبي في تربية الأبناء

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

في قصة أصحاب الأخدود.. اعمل الخير وانتصر للحق واترك النتيجة على الله

الدعاء هو الحبل المدود بين السماء والأرض.. حصن نفسك بهذه الأدعية الجامعة

هل يجوز الذكر والدعاء عند الركوع أو السجود بغير المأثور في الصلاة؟

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

كيف يشفع لنا النبى من عطش وأهوال يوم القيامة؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 - 11:30 م
كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"،  لمشاهديه ومتابعيه عن كيف يشفع لنا النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم من عطش وأهوال يوم القيامة؟.
ويوضح "خالد"  لمشاهديه ومتابعيه 7 شفاعات عظيمة للنبى الكريم صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، مطالبا بنشرها وبشروا الناس أجمعين بها.
وفي سابع حلقات برنامجه الجديد "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب"، يواصل "خالد" عرض معلومات جديدة وشيقة عن النبي الكريم لم تعرفها من قبل عن أخلاقه وزوجاته ومولده ولحظات وفاته، معلومات تجعل قلبك يحب رسولنا المصطفى وعن شفاعاته"، مضيفا أن "هذا البرنامج الهدف منه أن تعرف كل شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم  وتحبه وتتعلق به في شكل كبسولات صغيرة ولكن تجد نفسك متعلق بالنبي جدًا وتحبه جدًا، وهذا البرنامج تستطيع أن تنشره في كل مكان وتعلمه للشباب الصغير والأطفال لأنه يجمع كل شيء عن رسول الله".
ويضيف "خالد" أن "اليوم سنتكلم عن 7 شفاعات للنبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، فنحن لنا عند رسول الله وليس كمسلمون فحسب يمكن العالم كله والبشرية كلها لها عند رسول الله جزء من هذه الشفاعات يوم القيامة ولنا نحن أجزاء مخصصة كأمة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطوال ما نحن نتكلم عن شفاعات النبي ارجوا منكم الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأملأ قلبك بحبه لأنه هو صلى الله عليه وسلم يشفع لمن صلى عليه فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (أكثروا من الصلاة علي فإني أشفع لكم بها يوم القيامة)، فاللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وتابع الداعية الإسلامي: "الشفاعة الأولى: شفاعة عامة للبشر كلهم "مسلم وغير مسلم" .. لأن الناس ستقف يوم القيامة وقتًا طويلًا .. لا يكلمها أحد فتبحث عمن يشفع لها عند الله ليبدأ الحساب .. فيذهبوا لآدم ثم نوح ثم إبراهيم ثم موسى حتى يصلوا إلى عيسى عليه السلام فيقول لهم اذهبوا إلى محمد فإن الله عز وجل يقبل شفاعته، يقول النبي الكريم: فأسجد تحت العرش وأحمد الله بمحامد لم يحمده بها أحد من قبل.. فيقول الله يا محمد ارفع رأسك وسل تعطى واشفع تشفع فأشفع في بدء الحساب"، مضيفا "فما أحد من البشرية في هذه اللحظة لا يدرك معنى الآية الكريمة {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}، فهو رحمة في الدنيا بطريقته في الحياة، ورحمة في الآخرة بشفاعته".

وأردف الدكتور "خالد" بالقول "الشفاعة الثانية : شفاعة النبي للمسلمين من عطش يوم القيامة، فيوم القيامة تندوا الشمس جدًا من الرؤوس وتقترب، تغرقهم ولا تحرقهم فمنهم من يصل العرق إلى كعبيه ومنهم من يصل العرق إلى ركبتيه ومنهم من يصل العرق إلى سرته ومنهم من يصل العرق إلى ترقوته، ومنهم من يسبح في عرقه ومنهم من يلجمه العرق، فإذا بحوض النبي صلى الله عليه وسلم فيشفع لنا ويسقينا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا، فبسبب شربة من يد النبي صلى الله عليه وسلم".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد في ذكرى مولده في ذكرى مولده.. عمرو خالد عمرو خالد.. في ذكرى مولده المولد النبوي الشريف مولد النبي المولد النبوي شفاعات النبي أهوال يوم القيامة عطش يوم القيامة كيف يشفع لنا النبى من عطش وأهوال يوم القيامة النبي رسول الله الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أصعب شفاعة للنبي صلى الله