أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

أنا مبتلى.. فهل ربنا غضبان عليا؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 17 اكتوبر 2021 - 10:41 م
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر المقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"  لمشاهديه ومتابعيه إذا كنت مبتلى وتتعرض إلى ابتلاءات في حياتك في المولى عز وجل غضبان عليك أم لا؟
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  لمشاهديه ومتابعيه عن الابتلاءات الكبرى فى حياة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم، مقدمًا رسالة هامة لكل مهموم وحزين وموجوع في الحياة.
وفي الخامسة حلقات برنامجه الجديد "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب"، يواصل "خالد" عرض معلومات جديدة وشيقة عن النبي الكريم لم تعرفها من قبل عن أخلاقه وزوجاته ومولده ولحظات وفاته، معلومات تجعل قلبك يحب رسولنا المصطفى وعن شفاعاته"، مضيفا أن "هذا البرنامج الهدف منه أن تعرف كل شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم  وتحبه وتتعلق به في شكل كبسولات صغيرة ولكن تجد نفسك متعلق بالنبي جدًا وتحبه جدًا، وهذا البرنامج تستطيع أن تنشره في كل مكان وتعلمه للشباب الصغير والأطفال لأنه يجمع كل شيء عن رسول الله".
ويضيف الداعية الإسلامي "هذا البرنامج في ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم نعيش مع النبي ونشعر به ونستفيد ونتعلم من رسالة النبي وسيرته ونصلح أجزاء في حياتنا ونداوي جروحنا عندما نسمع قصته ونسمع أخبار النبي"، مشيرا إلى أنه "اليوم الموضوع والزواية الجديدة التي نريد أن نعرف منها كل شيء عن رسول الله هي 7 ابتلاءات كبرى في حياة النبي وسنسردها من أجل أن نصبر بهم المهمومين والمكروبين في الحياة، ونصبر الموجوعين والمجروحين".
وتابع الدكتور "خالد": "بالفعل سيرة النبي وعندما تعرف جيدًا ماذا حدث للنبي ستجد 7 ابتلاءات كبرى في حياته، فيحدث لقلبك يهون عليك الألم ويخف وتتحلى بالصبر والرضا وتتعلم من النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأيضًا لا تقول إن الله يغضب علي لهذا حدث ما حدث فالنبي حدث له أكثر من ذلك، إنما الحياة ابتلاءات ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم من أكثرنا تعرضًا للابتلاءات وذلك حتى نتعلم كلنا وطوال ما نعيش في هذه الدنيا وكل شخص عنده جرح أو كرب أو ألم يتأسى بالنبي ويتذكر ما حدث له فيهدأ ويسكن، وكأن لا يوجد مصيبة كبرى يمكن أن تصيب أحد من المسلمين في الحياة إلا وحدثت لرسول الله صلى الله عليه وسلم من أجل أن نصبر برسول الله على ابتلاءنا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد في ذكرى مولده في ذكرى مولده.. عمرو خالد عمرو خالد.. في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد المولد النبوي المولد النبوي الشريف مولد النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر المقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه إذا كنت مبتلى وتتعرض إلى