أخبار

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

برغم فوائد التمر المتعددة ينصح بعدم تناوله في هذه الحالة

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 27 سبتمبر 2021 - 06:00 م
التمر من الفواكه التي ذكرها الله في كتابه وحفلت بها السنة النبوية المطهرة.. وهذه الفاكهة برغم طعمه المميز فهو يحتوي على قدر كبير من المواد الغذائية المهمة جدا لجسم سليم.
من جانبه، يبين د. أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنبتات الطبية ان التمر أحد أهم الفوائد الصحية المهمة جدا والتي لا غنى له لفوائده المتعددة للإنسان على اختلاف سنه ونوعه.

فوائد التمر:

ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي أن فوائد التمر التي لا تُعد ولا تُحصى، فهو يقوي عضلات الجسم والمفاصل بشكل عام ويزيد من نسبة مرونتها، يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من الحديد الذي يساهم في زيادة مستوى كريات الدم الحمراء في الجسم، كما أن التمر  مهدئ طبيعي للأعصاب وصديق للجهاز العصبي في الجسم حيث يمنع اضطراب الأعصاب بما يحتويه من عناصر الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم، كما يزيد التمر من ترطيب الأمعاء وهذه هي أهمية الأغذية الصحية في دعم أجهزة الجسم، ويعالج التمر أمراض فقر الدم والأنيميا لما تحتويه من عنصر الحديد، فيتامين ب12الموجود في التمر يقوي الأعصاب في الجسم بشكل خاص، يحافظ التمر على صحة العين ويمنع جحوظها، أيضا يحفز عمل وأداء الغدة الدرقية، كما  يقوم التمر بتنظيف الكبد وغسل الكلى طبيعياً بمجرد أكله، أيضا يعالج التمر السعال والبلغم في حالات البرد ونزلات الأنفلونزا، كما يخفف من أعراض طنين الأذن وضعف الأعصاب السمعية،

ويذكر "أبو النصر" أن التمر مهم لصحة القلب ودعمه بما يحتويه من معدني المغنيسيوم والبوتاسيوم ويقيه من النوبات القلبية،

ويوجه أبو النصر نصيحة للحوامل أنه رغم أن التمر يدعم الحمل لكن يجب أن تقلل من تناوله الحامل في شهورها الأولى وأيضًا التي تعاني من ارتخاء عضلات الرحم أو مشاكل في بطانة الرحم لأنه قد يعرضها للولادة المبكرة أو حتى لمخاطر إسقاط الجنين.

الكلمات المفتاحية

التمر فوائد التمر التمر للحوامل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled التمر من الفواكه التي ذكرها الله في كتابه وحفلت بها السنة النبوية المطهرة.. وهذه الفاكهة برغم طعمه المميز فهو يحتوي على قدر كبير من المواد الغذائية ال