أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

زيت الخس لشعر طويل ناعم وبشرة نضرة.. تعرفي على فوائده

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 26 سبتمبر 2021 - 06:00 م
مع تزايد الشكوى من تقصف الشعر وجفافه يلجأ البعض لاستخدام الزيت الامنة التي لها تأثيرات إيجابية وتقوى وتنعم الشع ثل زيت الخس.
ويعد الزيت الخس أحد أهم الزيوت التي تدعم فوائد زيت الخس للشعر تغذية بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، ميث يزيد زيت الخس نمو وإطالة الشعر بسرعة بفضل ما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة والتي تساهم في إطالة الشعر سريعاً.
من جانبه، يبين د. أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن لزيت الخس فوائد كثيرة خاصة للشعر الجاف انه يعالج مشاكل الشعر الجاف ونهايات الشعر التالفة والمتقصفة ويزيد من ترطيبه لذلك يعتبر من أهم المواد الطبيعية في طرق العناية بالشعر.
فوائد زيت الخس للشعر:
ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي أن من فوائد زيت الخس ما يلي تنشط فوائد زيت الخس للشعر الدورة الدموية بفروة الرأس، يقوي الشعر ويزيد من متانته بشكل عام كما يعزز كثافته وثقله، يكسب الشعر ملمسا ناعما وانسيابيا كما إنه مادة مُملسة للشعر المجعد ويمنع تشابك الشعر الناتج عن الجفاف عند تصفيفه، يدعم صحة الشعر بسبب مايحتويه من عناصر ” الفسفور، السيليكون، الكبريت”، يحمي فروة الرأس من الفطريات المُسببة للأمراض الجلدية بها. ويقضي على مشكلة قشرة الشعر، يحتوي زيت الخس على المعادن الضرورية للحفاظ على حيوية الشعر وحمايته من أشعة الشمس ويحتوي على فيتامين E الداعم لصحة فروة الرأس، غني بالفيتامينات والمعادن قهو يحتوي على ” فيتامين أ ، ك ، سي ” ، ويحتوي على كل من  الكالسيوم ، الحديد ، البوتاسيوم ، البروتينات ، والكربوهيدرات، بذور الخس غنية بحمض الفوليك الذي يعمل على عملية التحسين الغذائي.
فوائد زيت الخس للبشرة
ويذكر أنه بجانب فوائد للشعر فهو مهم جدًا ومفيد للبشرة حيث إنه يدعم الجمال الطبيعي لبشرتك أيضًا وليس من أجل العناية بالشعر فقط، يعالج كل مشاكل البشرة بدءاً من مشكلة ظهور حب الشباب والبثور على الوجه بآثارها المزعجة حتى الندبات، يخفي الانتفاخات الموجودة حول منطقة العين وتورم الجفون بسبب الإرهاق والتعب، يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة حيث يصنع طبقة عازلة على الجلد لتحميه من الحرق أو التضرر بحرارة الشمس، ينشط الدورة الدموية في الجسم مما يعمل تغذية البشرة وتعزيز صحتها.
يزيد من نعومة البشرة ويضفي عليها نضارة وحيوية، يستخدم كمرطب طبيعي للبشرة ومعالج لمشكلة جفاف البشرة وتشققها.


الكلمات المفتاحية

فوائد زيت اخس للشعر فوائد زيت الخس للبشر زيت الخس

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مع تزايد الشكوى من تقصف الشعر وجفافه يلجأ البعض لاستخدام الزيت الامنة التي لها تأثيرات إيجابية وتقوى وتنعم الشع ثل زيت الخس.