أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اللوز يحسن القدرة الجنسية ويعدل المزاج.. تعرف على فوائده

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 25 سبتمبر 2021 - 08:53 م
تعد المكسرات بصفة عامو واللوز بصفة خاصة أحد اهم المنشطات الطبيعية تضمن صحة جنسية مستقرة وحلاة مزاجية عالية.
وقد اكتسب اللوز هذه الفوائد حتى أصبح صديقا للرجال وذلك لأنه يحتوي لأنه غني بالكثير من العناصر الغذائية التي تجعل القدرة الجنسية للرجل أكثر كفاءة فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعالج الضعف الجنسي المرتبط بالسكري، كما أنه غني بالسيليوم ، والزنك.
من جانبه يبين د. أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبية أن اللوز له دور جيد في تحسين الأداء الجنسي للرجل حيث يعتمد بشكل مباشر على مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.
ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي أنه لا عجب أنه من الأطعمة التي ارتبطت بحيوية الرجل منذ القدم. محتوى السيلينيوم والزنك وفيتامين هـ في اللوز يعزز الصحة الجنسية والتكاثر الهرموني. الأحماض الدهنية أوميجا -3 الموجودة في اللوز مفيدة في تحسين تدفق الدم في الأعضاء التناسلية.

فوائد اللوز:
ويذكر " أبو النصر" أن للوز فوائد كثيرة منها أنه يزيد من طاقة الجسم، فهو يعالج معظم مشاكل الجسم الصحية التي يمكنها أن تقلل من قدرتك الجنسية، يجدد اللوز خلايا الجسم ومنها خلايا الأعضاء التناسلية، يحمي من علامات تقدم السن والشيخوخة مما يعطي صحة جسدية وجنسية دائمة، يقوي القدرات الجنسية بسبب احتوائه على الفيتامينات الهامة.
الحماية من الإصابة بالعجز والضعف الجنسي، يحتوي على نسب عالية من الفسفور الذي يقوي الرغبة والصحة الجنسية، يعمل على تدفق الدم في الأعضاء التناسلية مما يؤدي إلى قوة الانتصاب، يحمي المهبل من الجفاف الذي يعيق الاتصال الجنسي، يقضي على البكتريا والروائح الكريهة التي تزعج الرجل أثناء العلاقة الجنسية.

 فوائد أخرى للوز:

ومن فوائده أيضا أنه يعالج العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، يقلل تأثير الجذور الحارة الضارة، يساعد في التخلص من الشقوق الحارة؛ لاحتوائه على مضادات أكسدة، يحمي خلايا الجسم من التلف، يحمي الجسم من السرطان؛ فهو يقلل من نمو الخلايا السرطانية في الجسم، يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية من حدوث الجلطات أو النوبات القلبية؛ فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E التي تقلل من نسب الكولسترول الضار في الجسم، يزيد من صحة القدرات العقلية؛ فهو يوفر للمخ كل المركبات التي يحتاجها، يحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر والخوف، يساعد اللوز في التخلص من الدهون الثلاثية الضارة المتراكمة في الدم، ينظم نسبة السكر في الدم ويحتفظ بمعدل السكر الطبيعي في الدم.
تنظيم ضغط الدم؛ لاحتوائه على فيتامينات مهمة للجسم.


موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled من فوائد اللوز للرجال على الجنس انه غني بالكثير من العناصر الغذائية التي تجعل القدرة الجنسية للرجل أكثر كفاءة فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن