أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

5وصفات طبيعية للتغلب علي التهاب الحلق في زمن كورونا ..الإكثار من شرب الماء أبرزها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 04:57 م

التهاب الحلق يعد أحد تداعيات الإصابة بفيروس كورونا  ومتحور دلتا وهي إصابة قد تكون حادة ومزعجة جدا رغم ان هذه الإصابة قد لا تستمر طويلا بشكل يفتح الباب للبحث عن سبل لتجاوز هذهالإصابة المزعجةالتي قد تجبر المريض علي ملازمة الفراش

العديد من الأطباء وخبراء الصحة العامة عددوا أهم مظاهر الإصابة بالتهاب الحلق بالقول :إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، فقد يكون لديك رائحة فم كريهة وسعال خفيف وتورم في غدد الرقبة. ولا يعد التهاب الحلق أحد الأعراض الثلاثة الرئيسية لفيروس كورونا (ارتفاع في درجة الحرارة، أو سعال جديد ومستمر، أو فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق).ومع ذلك، يمكن أن يكون التهاب الحلق من الأعراض المبكرة لفيروس كورونا.

التهاب الحلق وفيروس كورونا

وبحسب العديد من الدراسات فعندما  يحدث التهاب الحلق بسبب فيروسات معدية مثل البرد أو الإنفلونزا، ولكن يمكن أيضا أن يكون سببها التدخين وفي حالات نادرة، يحدث التهاب الحلق بسبب البكتيريا، وهذه هي المرة الوحيدة التي يتم فيها وصف المضادات الحيوية لالتهاب الحلق.بل ووضع الأطباء عديدا من السبل لعلاج التهاب الحلق؟

حيث يمكن للمصاب به  تهدئة التهاب الحلق وتقصير مدة استمراره باتباع النصائح التالية في مقدمتها الغرغرة بالماء الدافئ المالح وهو أمر ممنوع علي الأطفال وكذلك الإكثار من شرب الماء تناول الأطعمة اللينةوتجنب التدخين أو الأماكن المليئة بالدخان.

الأطباء وخبراء الصحة العامة شددوا كذلك علي ضرورة امتصاص مكعبات الثلج أو الحلوى الصلبة – لكن لا تعطي الأطفال الصغار أي شيء صغير ويصعب امتصاصه بسبب خطر الاختناق والاسترخاء

وسائل طبية للخلاص من التهاب الحلق

وبعيدا عن هذه الأساليب الطبيعية في مواجهة التهاب الحلق  يمكن للصيدلي أن يقدم لك أحد العلاجات الثلاثة التالية لالتهاب الحلق:

أولها  الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

واستخدام المستحلبات العلاجية التي تحتوي إما على مخدر موضعي أو مطهر أو الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات فضلا عن استخدام رذاذ مخدر "على الرغم من قلة الأدلة على أنها تساعد علي تجاوز هذه الإصابة ..


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا التهاب الحلق وسائل التخلص من التهاب الحلق الإكثار من شرب الماء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لعديد من الأطباء وخبراء الصحة العامة عددوا أهم مظاهر الإصابة بالتهاب الحلق بالقول :إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، فقد يكون لديك رائحة فم كريهة وسعا