أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

خانني زوجي ففقدت السمع من أثر الصدمة.. أنا منهارة.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 23 فبراير 2024 - 10:01 ص

منذ 3 سنوات خانني زوجي مع امرأة أخرى، واكتشفت أنه على علاقة معها قبل سنوات، وبسبب وقع الصدمة القاسي عليّ فقدت السمع، وخضت رحلة علاج قاسية، بسبب اصابتي بهذا المرض المناعي في الأذن.

الآن، أصبحت أرتدي سماعة أذن، وفقدت السمع تمامًا في أذني الأخرى، وانفصلت عن الزوج، لكنني لازلت متعبة نفسية، وحياتي عبارة عن عذاب مقيم، ماذا أفعل، وهل هذه هي نهايتي وأنا على مشارف الأربعين ؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

لاشك أن الجهاز المناعي هو أول ما يتأثر بالصدمات،  والضغوط، سواء كانت عاطفية أو غيرها،  فالعلاقة بين النفس والجسد هي علاقة "تداعي" إذا أصيب أحد تداعى له الآخر، ومعظم الأمراض هي أمراض سيكوماتيكية، أو "نفسجسدية"،  لذا لا ينصلح حال الشخص بتلقي علاجًا دوائيًا أو علاج طبيعي للعضو المصاب من الجسد وفقط، فمادامت الإصابة ناتجة عن "صدمة"، فللصدمة والتعافي منها علاجًا نفسيًا يكون على شكل جلسات وفق خطة علاجية يضعها متخصص نفسي، وهذا هو واجبك تجاه نفسك حتى لا يتسلل إليك الاكتئاب بمشاعره السلبية  بانتهاء الحياة والعمر وكل الأفكار الكارثية، المأساوية هذه، بل على العكس، فمع العلاج النفسي وحدوث التعافي ستنفتح  لك صفحات جديدة من حياتك، أفضل، وقد تخلصت من آثار الصدمة ومشاعرها ومراحلها القاسية.

ارفقي بنفسك يا عزيزتي فهي تعاني من صدمتين "خيانة زوجية"، و" فقد سمع"، لذا سارعي لانقاذ نفسك، والتواصل مع معالج/ة نفسي/ة، ماهر/ة، وأمين/ة، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

خيانة زوجية فقد السمع عمرو خالد أمراض نفسجسدية تعافي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled منذ 3 سنوات خانني زوجي مع امرأة أخرى، واكتشفت أنه على علاقة معها قبل سنوات، وبسبب وقع الصدمة القاسي عليّ فقدت السمع، وخضت رحلة علاج قاسية، بسبب اصابتي