أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

7 بهارات شائعة بالمطبخ ستساعدك علي إنقاص وزنك بفاعلية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 19 سبتمبر 2021 - 11:21 م
لا بد أنك سمعت مقولة "رحلة إنقاص الوزن تبدأ في المطبخ"، وفي حين أن فقدان الوزن الصحي هو نتيجة اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة، إلا أن نظامك الغذائي يلعب دورًا أكثر أهمية، وإذا كنت ممن يحاولون إنقاص الوزن، فإليك بعض المساعدة البسيطة.
فيما يلي سبع توابل يجب عليك إضافتها إلي نظامك الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص وزنك بشكل طبيعي وفعال للغاية، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات، كما أنه ملئ بمضادات الأكسدة، لذا فهو يعزز الجهاز الهضمي ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ويمكنك استخدام الكركم في الطعام أو الشاي أو مع الماء فقط.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

القرفة

تستخدم القرفة في صنع الوصفات المختلفة في جميع أنحاء العالم، وهي مليئة بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن لتناول ماء القرفة كل صباح أن يزيد من معدل الأيض ويؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة.
وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين، فإن الكربوهيدرات التي يتناولونها تتحول إلى سكر لا يتم استقلابه إلى الكمية المطلوبة ويتحول إلى دهون، ويمكن أن تساعد القرفة في كسر هذه الدورة وبالتالي فقدان الوزن.

بذور الشمر

تصنف بذور الشمر كنبات عطري يتبع جنس الشمرة من الفصيلة الخيمية، وعادة ما يتم تناولها بعد الوجبات كمعطر للفم وللمساعدة على الهضم، ويمكن أن تساعد هذه البذور في كبح الجوع وبالتالي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام.
بذور الشمرة غنية أيضًا بفيتامين A و C و D جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة، وكل هذه العناصر تساعد علي فقدان الوزن بشكل صحي.

بذور الكمون

ملعقة صغيرة من بذور الكمون المنقوعة طوال الليل يمكن أن تجعلك تقطع شوطًا طويلاً في تسريع رحلة إنقاص الوزن.

بذور الحلبة

بذور الحلبة غنية بالألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وبالتالي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما يمكن أن تساعد الحلبة في تقليل الدهون الغذائية والسعرات الحرارية.

الحبهان

يمكن أن يساعد تناول الحبهان أو الهيل مع الماء الدافئ في الليل على زيادة معدل الأيض، حيث يحتوي الهيل على مادة الميلاتونين الضرورية لزيادة معدل الأيض، ويساعد معدل الأيض المرتفع الجسم على إفراز الدهون بشكل أسرع وإطلاق المزيد من الطاقة، وبالتالي، يعتبر الحبهان من التوابل الصحية لمكافحة السمنة المرضية.

الفلفل الأسود

من تخفيف الاحتقان إلى مساعدتك على إنقاص الوزن، يحتوي الفلفل الأسود على العديد من الفوائد الصحية، وللتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، يمكنك إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى الشاي الأخضر وتناوله مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، حيث تساعد المغذيات النباتية الموجودة في الفلفل الأسود على حرق الدهون الزائدة بشكل فعال للغاية.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا إنقاص الوزن بهارات شائعة بالمطبخ ستساعدك علي إنقاص وزنك الكركم القرفة بذور الشمر بذور الكمون بذور الحلبة الحبهان الفلفل الأسود بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا بد أنك سمعت مقولة "رحلة إنقاص الوزن تبدأ في المطبخ"، وفي حين أن فقدان الوزن الصحي هو نتيجة اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة، إلا أن نظامك