أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

ما أقصى مدة لاستمرار أعراض كوفيد- 19 لدى الأطفال؟ (دراسة تجيب)

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 19 سبتمبر 2021 - 10:25 ص

أفادت دراسة حديثة، أن أعراض مرض كوفيد -19 نادرًا ما تستمر لأكثر من 12 أسبوعًا عند الأطفال والمراهقين.

ووجد الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة "أمراض الأطفال المعدية"، أن التعرض لمتغير دلتا شديد العدوى لم ينتج عنه أعراض أكثر خطورة لدى الأطفال مقارنة بالمتغيرات السابقة، وكانت معظم حالات الإصابة بدون أعراض أو خفيفة.

وتوصلت الدراسة إلى أن الشباب الذين يعانون من حالات مرضية مثل السمنة، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب، أو اضطرابات المناعة أكثر عرضة للإصابة بـ كوفيد - 19 الحاد 25 مرة من الأطفال غير المصابين.

قال الباحثون وفقًا لوكالة "يو بي آي"، إن مراجعة حديثة وجدت أن أعراض كوفيد – 19 الحادة ظهرت لدى 5 في المائة من أولئك الذين يعانون من حالات مرضية سابقة وأقل من 1 في المائة من الآخرين.

الأطفال ومتغير دلتا شديد العدوى


قال أندرو ستير من معهد مبردوخ لأبحاث الأطفال في ملبورن بأستراليا: "هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لوصف عبء كوفيد -19 على الأطفال والمراهقين بعد ظهور متغير دلتا شديد العدوى ولأن البالغين قد تم منحهم الأولوية للحصول على اللقاحات".

وقالت الدكتورة بيترا زيمرمان من جامعة فريبورج في سويسرا، إنه كان من الصعب فصل أعراض مرض كوفيد -19 الطويلة عن الآثار غير المباشرة للمرض على الأطفال، مثل إغلاق المدارس، وعدم القدرة على قضاء الوقت مع الأصدقاء، أو ممارسة الرياضة أو الهوايات.

وأضافت في بيان صحفي لمعهد ميردوخ لبحوث الأطفال: "هذا يسلط الضوء على أهمية أن تشمل الدراسات المستقبلية مجموعات تحكم أكثر صرامة، بما في ذلك الأطفال المصابون بعدوى أخرى وأولئك الذين يدخلون المستشفى أو العناية المركزة لأسباب أخرى".


قال المؤلف المشارك في الدراسة نايجل كيرتس من معهد ميردوخ لبحوث الأطفال، إنه على الرغم من أن الأطفال المصابين بـ كوفيد – 19 عادة ما يكونون بدون أعراض أو يعانون من أعراض خفيفة مع انخفاض معدلات الاستشفاء، إلا أن مخاطر وخصائص كوفيد الطويلة لم يتم فهمها جيدًا.

في الدراسة، راجع الباحثون 14 دراسة منشورة شملت أكثر من 19400 طفل ومراهق. ووجد الباحثون أن الأعراض الأكثر شيوعًا لـ كوفيد – 19 طويلة المدى على مدى أربعة إلى 12 أسبوعًا هي الصداع والتعب والاضطراب وصعوبة التركيز وآلام البطن.

الأعراض لا تتجاوز 12 أسبوعًا 


قال كورتيس، إنه كان مطمئنًا أن هناك القليل من الأدلة على أن الأعراض استمرت لأكثر من 12 أسبوعًا، مما يشير إلى أن أعراض كوفيد -19 الطويلة قد تكون مشكلة لدى الشباب أقل من البالغين.

وأضاف: "الخطر المنخفض الذي يشكله المرض الحاد يعني أن إحدى الفوائد الرئيسية لتطعيم الأطفال والمراهقين ضد كوفيد -19 قد تكون حمايتهم من كوفيد -19 لفترة طويلة".

وأشار إلى "أن التحديد الدقيق لخطر الإصابة بفيروس كوفيد -19 لفترة طويلة في هذه الفئة العمرية أمر بالغ الأهمية في النقاش حول مخاطر وفوائد التطعيم."

وأوضج أنه مع تخفيف القيود الوبائية وانتشار فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، يحتاج الباحثون إلى معرفة ما إذا كانت العدوى المشتركة بفيروسات مثل الفيروس المخلوي التنفسي أو الأنفلونزا تزيد من خطورة كوفيد -19 لدى الشباب.

الكلمات المفتاحية

الأطفال ومتغير دلتا شديد العدوى ما أقصى مدة لاستمرار أعراض كوفيد- 19 لدى الأطفال؟ إصابة الأطفال بكورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أفادت دراسة حديثة، أن أعراض مرض كوفيد -19 نادرًا ما تستمر لأكثر من 12 أسبوعًا عند الأطفال والمراهقين.