أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

قبل دخول المدارس.. كيف تحمي أطفالك من الإصابة بكورونا؟

بقلم | مها محي الدين | الاحد 19 سبتمبر 2021 - 03:02 ص
كانت الموجة الثانية من فيروس كورونا مدمرة، وبالنظر إلى عدد حالات الإصابة لدى الأطفال، التي ارتفعت بشكل مقلق خلال هذا الوقت، أصبح الآباء قلقين للغاية بشأن صحة أطفالهم، وبالإضافة إلى ذلك، فإن عدم توفر اللقاحات للأطفال يزيد الأمور سوءًا.
والآن، نظرًا لانخفاض الأعداد وعودة الناس إلى أنشطتهم اليومية، فيما يسمي بالتعايش الآمن مع كورونا، لا تزال المناقشات حول إعادة فتح المدارس والكليات جارية، ولا يزال بعض الآباء متشككين وغير متأكدين مما إذا كان عليهم إعادة أطفالهم إلى المدرسة مرة أخرى أم لا.
وإذا تقرر ذهاب الأطفال إلي المدارس فعلا، إليك كيفية ضمان سلامة أطفالك من الإصابة بعدوي كورونا، بحسب ما نشره موقع "كيدز هيلث".

ارتداء الأقنعة

شدد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أن ارتداء الأقنعة هو أفضل طريقة لحماية أنفسنا من COVID-19 والمتغيرات التي ظهرت بمرور الوقت، وسواء تم تطعيمك أو لم تتلقى لقاح كورونا، فإن الأقنعة هي الإجراء "المؤقت" الوحيد لحماية نفسك.
لذا، إذا أعيد فتح المدارس، يجب على السلطات التأكد من أن كل شخص بما في ذلك الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور الذين يزورون المدرسة يرتدون أقنعة وأن يحافظوا على جميع تدابير الوقاية المناسبة.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

تطعيم المدرسين

نظرًا لأن الأطفال ليسوا مؤهلين بعد للحصول على لقاحات كورونا، يجب على الآباء التأكد من أن كل شخص (بالغ) من حولهم قد تم تطعيمه بالكامل، وبالمثل، يجب على إدارات المدارس أن تطلب من موظفيها الحصول على جرعات اللقاح الخاصة بهم لتجنب تفشي المرض مرة أخرى، وهو ما تفعله أغلب الدول الآن بإعطاء الأولوية لتطعيم المدرسين والعاملين بقطاع التعليم بأي ثمن.

الحفاظ علي التهوية الجيدة

يجب الحرص علي توفير تهوية مناسبة في جميع الفصول الدراسية بالمدرسة، حيث ذكرت دراسات سابقة أن فيروس SARs-COV-2 يمكن أن ينتشر عن طريق الهواء في الأماكن المغلقة، لذا يجب ترك النوافذ في الفصول الدراسية مفتوحة وإذا لم يكن ذلك ممكنًا.

ضرورة إجراء اختبارات كورونا قبل بدء العام الدراسي

قبل إعادة أطفالك إلى المدرسة، تأكد من أن الجميع بما فيهم أنت وطفلك قد قاموا بإجراء اختبار كورونا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، كما يجب اختبار جميع المعلمين والموظفين الإداريين قبل بدء الفصل الدراسي في المدرسة مرة أخرى، حيث سيؤدي هذا إلي الحد من انتشار الفيروس ويضمن أن الجميع آمنون ومحميون بشكل جيد.

عدد أطفال أقل بالفصول

بصرف النظر عن اتباع جميع إجراءات الوقاية المناسبة لعدوي كورونا، من المهم أيضًا تجنب الفصول الدراسية المزدحمة، فلا ينبغي أن يجلس الأطفال بالقرب من بعضهم البعض، مما يعني أنه يجب تقليل عدد كثافة الفصول الدراسية إلى النصف، وهذا من شأنه أن يجعل الأطفال يلتزمون بمعايير التباعد الاجتماعي وسيجنبهم أي اتصال جسدي مع أقرانهم.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا كورونا فيروس كورونا دخول المدارس الدراسة العام الدراسي الجديد كيف تحمي أطفالك من الإصابة بكورونا قبل دخول المدارس ارتداء الأقنعة تطعيم المدرسين الحفاظ علي التهوية الجيدة ضرورة إجراء اختبارات كورونا قبل بدء العام الدراسي عدد أطفال أقل بالفصول

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كانت الموجة الثانية من فيروس كورونا مدمرة، وبالنظر إلى عدد حالات الإصابة لدى الأطفال، التي ارتفعت بشكل مقلق خلال هذا الوقت، أصبح الآباء قلقين للغاية