أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

يعنفني ويسبني ويتلذذ بهذا أثناء العلاقة الخاصة.. متأففة ماذا أفعل؟

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 06:00 م

العلاقة الزوجية قائمة على أسس ربانية من الود والرحمة والتفاهم ويجب المحافظة عليها ويكون ذلك من الطرفين جميعا لا من طرف واحد فقط.

من جانبها، تبين مروة عبد الحميد استشاري العلاقات الاجتماعية والتربية أنه وضع حدود بين الزوجين يراعيها كل منهما يضمن حياة آمنة مستقرة تريح الطرفين.

وتضيف إذا ما اختلّت موازين تلك الحدود داخل الأسرة، ظهرت مشاكل عدّة لا يمكن التغافل عنها. وفيما يخص العلاقة الحميمة بين الزوجين.

 وتنصح على كل منهما إدراك أن لكل طرف حقوق وواجبات تحكمها موازين ربانية موضوعة لتضمن استمرارية الحياة الزوجية وتحقيق السعادة في تلك العلاقة. وإذا لم يتم تدارك هذا المبدأ المهم، يتأفف أحد الأطراف وقد ينتج عن هذا الهروب أو النفور التام من العلاقة الحميمة، فتحدث فجوة شديدة بين الزوجين تهدد نجاح هذا الزواج.

وتبين أنه على الزوج والزوجة إعطاء مساحة آمنة لبعضهما البعض حتي يجدا الحرية للتحدث عمّا يضايقهما تحديداً في العلاقة الحميمة. بعض السيدات يجدن في أنفسهن خجلا شديدا في التحدث عمّا يرضيهن ويسعدهن أو ينفّرهن في العلاقة. وكذلك أيضاً قد يجد الزوج حرجاً في التحدث بحرية مع زوجته في مثل هذه الأمور. ولكن هذا تصعيب لأمر غاية في البساطة.

وتنصح الأخت السائلة بأن عليها التحدث مع زوجها بكل حرية في ذلك الأمر الذي يؤرقها مع التأكيد علي حرصها علي تلك العلاقة وأهميتها، وذلك حتي يصلا معاً إلي حل وسط يرضيهما ويكون مناسباً لهما معاً.

الكلمات المفتاحية

علاقات زوجية حقوق الزوج حقوق الزوجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled العلاقة الزوجية قائمة على أسس ربانية من الود والرحمة والتفاهم ويجب المحافظة عليها ويكون ذلك من الطرفين جميعا لا من طرف واحد فقط.