أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

العلاقات الزوجية "الشاذة".. الأسباب وطرق العلاج

بقلم | أنس محمد | الخميس 16 سبتمبر 2021 - 11:53 ص


 آلاف الرسائل المتداولة على المواقع المتخصصة في حل المشكلات الزوجية، تتلخص في ذهاب بعض الأزواج مع زوجاتهم لمرحلة الشذوذ الجنسي، فهذه تشكو زوجها من رغبته في جماعها من الخلف، وأخرى تشكو من أن زوجها سادي لا يتلذذ في ممارسة العلاقة معها إلا بتعذيبها، وهذه تشكو من فرط الممارسات التي يقوم بها زوجها بتقليد الأفلام الإباحية.

كيف وصل مثل هؤلاء إلى هذا الحد من الشذوذ الجنسي، ولماذا تحولت ممارستهم إلى هذا الحد، من الحرام خلال معاشرتهم زوجاتهم؟.

تسمية الأمور بمسمياتها


فنحن شئنا أم أبينا، فنحن أمة أصحاب رسالة وجزء رئيسي من هذا العالم، ولكن أعرافنا وتقاليدنا المحافظة كمجتمعات عربية ومسلمة، فلا بد من تبيان موقفنا الواضح والصريح والدفاع عن قيمنا، خصوصًا بعد أن اعترفت كثير من البلدان - بعضها قوية ومؤثرة على الصعيد الدولي - بفئة الشواذ كأشخاص طبيعيين، ومنحتهم كاملَ الحقوق كغيرهم، خصوصًا حقهم في الزواج الرسمي وتبنِّي الأطفال، واعتمدت تسمية المثلية بدلًا من الشذوذ؛ تضامنًا معهم ومراعاة لشعورهم كنوع من التخفيف من حِدَّةِ المصطلح الأخير.

ولكن يظل المسلمون متبعون لشريعتهم السمحاء التي يجب من خلالها أن نسميها بمسمياتها، فجماع المرأة من الخلف يسمى لواط، واللواط من كبائر الذنوب ومن أفظع الفواحش ومن انتكاس الفطرة، وفاعله يستحق العذاب والخزي في الدنيا والآخرة.

السادية:


هي تحقيق المتعة الجنسية من خلال إلحاق الأذى من قتل أو ضرب أو إحداث جروح في الشريك الآخر . و هذا التصرف محرم في الشرع ضمن قاعدة لا ضرر و لا ضرار و لما رواه البخاري عن النبي صلى الله عليه و سلم قوله : " لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها في آخر النهار " .

المازوشية :


وهي على عكس السادية ، التلذذ الجنسي عند تلقي الإهانة أو الضرب و الجلد بالسوط و غيره من الممارسات المؤلمة . و الإسلام قد كرم الإنسان فما يجوز له شرعاً أن يذل نفسه بمثل هذه الممارسات .

الجنسية المثلية:


و هي أهم أشكال الشذوذ الجنسي شيوعاً و أكثرها قذارة ، و تعرف بأنها علاقة جنسية بين فردين من نفس الجنس ، سواء بين ذكرين (لواط) أو بين امرأتين ( السحاق ) .

و قرر الشافعية بأن حد اللواط و هو حد الزنى بدليل ما رواه البيهقي عن أبي موسى الأشعري أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " إذا أتى الرجل الرجل فهما زانيان " .

وعن أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " لا ينظر الجل إلى عورة الرجل و لا المرأة إلى عورة المرأة ، و لا يفضي الرجل إلى الرجل في الثوب الواحد ، و لا المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد " [ رواه الإمام مسلم في صحيحه ، و الإمام أحمد و الترمذي ] .

اقرأ أيضا:

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

إتيان الميتة :


و هو شذوذ جنسي نادر اعتبره الشارع من الفواحش المهينة في حق صاحبها و اتفق جمهور الفقهاء بأن عقوبته التعزير في حين قرر المالكية بأن فاعله يحد كحد الزنى و بأنه أعظم إثماً لأنه تجرؤ على حرمة الميت .

 وطء البهيمة :


و هو شذوذ جنسي ينبو عنه الذوق السليم ، و ينتشر في الأرياف غالباً .

وقد اتفق الأئمة الأربعة على أن عقوبته التعزير لفاعله بما يراه الحاكم رادعاً له .

 تحريم الوطء في الدبر :


إذا كان الاستمتاع واجبًا للرجل على المرأة ، إذا انتفى العذر بما يحقق الاعفاف و الصون عن الحرام ، فموضع الوطء هو القبل لا الدبر باتفاق المذاهب لقوله تعالى :

{نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} [ سورة البقرة : الآية 223 ] .

أي على أية كيفية : قائمة أو قاعدة ، مقبلة أو مدبرة و لكن في القبل ، أي في موضع الولد للحرث .

فالمعاشرة الزوجية أمر مهم في حياة المسلم و ليست المسألة فوضى ولا وفق الأهواء و الانحرافات ، إنما هي مقيدة بأمر الله عز و جل ، فهي وظيفة ناشئة عن أمر و تكليف إذ يقول المولى سبحانه و تعالى :

{فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله} [ سورة البقرة : الآية 222 ] .

 نصائح:


وفي النهاية نقدم هذه النصيحة لكل من مارس هذه الشذوذ بأن باب التوبة مفتوح، ومن تاب تاب الله عليه، فاجتهد في إعانة نفسك على تقوية صلتها بربّها وحثها على مصاحبة الصالحين، وحضور مجالس العلم والذكر، وسماع المواعظ النافعة.



الكلمات المفتاحية

العلاقات الزوجية الشاذة الممارسات الزوجية المعاشرة الزوجية عير المباحة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled آلاف الرسائل المتداولة على المواقع المتخصصة في حل المشكلات الزوجية، تتلخص في ذهاب بعض الأزواج مع زوجاتهم لمرحلة الشذوذ الجنسي، فهذه تشكو زوجها من رغب