أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

عندي وساوس بأن الله لن يسامحني علي تكرار أخطائي ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:32 ص
أرسلت إحدى المتابعات سؤالا للداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "عندي دايما مشكلة وسوسة أن الله لن يرضى عني ولن يسامحني على اخطائي خاصة الاخطاء المتكررة..فماذا افعل".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا:  "لازم تغيري وجهة نظرك.. هو في حد بيتوب علينا وحنين علينا زي ربنا".
ويضيف الداعية الإسلامي إن الأب والام قد لا يسامحان أبنائهما، لكن الله سبحانه وتعالى إن اخطأ العبد مائة مرة يتوب عليه، "ربنا لا يغضب على العصاة ولكن على المتكبرين أو على القانطين أن يرحمهم".
ويؤكد الدكتور "خالد" أنه لا حد لسماح الله وعفوه، حتى مع تكرار الذنوب، فقال تعالى: " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "، فأسرفوا تعني أنهم قد اذنبوا كثيرًا.
وأشار الداعية الإسلامي كذلك إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا شخص أحب إليه العذر من الله، من أجل ذلك بعث الله المرسلين مبشرين ومنذرين"، مضيفا أنه حتى الأب والأم قد لا يتقبلوا الأعذار ويصفونها بالسخافة، لكن "محدش بيقبل الأعذار أد ربنا"، قائلًا إن هذا من عمل الشيطان، فهو يرغب في أن يجعل العبد ييأس من رحمة الله، فيجعله يتخيل أن رحمة الله أصغر من ذنبه، والله سبحانه وتعالى يقول: ورحمتي وسعت كل شيء، مؤكدًا أن تخيل ان رحمة الله أصغر من أي ذنب هي ذنب في حد ذاته.
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "إن شروط التوبة ثلاثة، وهي الندم على الذنب والتوقف عنه والعزم على عدم العودة، مؤكدًا أن من يفعل ذلك يمحو ذنبه، أما إن بدأ بعد ذلك يفعل الأعمال الصالحة والحسنات فيتحول ذنبه هذا إلى حسنات، ونصح عمرو خالد السائلة في نهاية إجابته: "خلي أملك في الله كبير".

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالدللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين وسواس الشيطان الرجيم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت إحدى المتابعات سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "عندي دايما مشكلة وسوسة أن الله لن يرضى عني ولن يسامحني على اخطائي خاصة