أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

3 علامات تدل علي أن مرتبتك هي السبب وراء آلام ظهرك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:03 م
آلام الظهر مشكلة شائعة تعود إلي مجموعة متنوعة من الأسباب، من الجلوس لساعات طويلة، والنوم في وضعية سيئة، واستخدام الهاتف الخلوي لوقت طويل، إلى المرتبة التي تنام عليها، يمكن لأي شيء أن يؤدي إلى آلام الظهر.
ويرجع السبب الكامن وراء آلام الظهر إلى الضغط على العمود الفقري بسبب الجلوس أو الاستلقاء في وضع غير طبيعي لفترة طويلة، ويمكن أن تظهر آلام الظهر على شكل آلام خفيفة في أسفل الظهر وتيبس في رقبتك وتنميل في ساقيك وقدميك.
ويمكن أن تكون أحد الأسباب الرئيسية لألم ظهرك هو المرتبة التي تنام عليها، ووفقًا لمركز UCLA الطبي، يمكن أن تؤدي المرتبة التي لا تدعم العمود الفقري إلى الشعور بعدم الراحة بعد الاستيقاظ مباشرة وتؤدي إلى آلام الظهر المزمنة.
وفيما يلي نشرح لك كيف تحدد ما إذا كانت مرتبتك هي سبب آلام ظهرك، وكيف تشتري مرتبة مناسبة، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

عدم ارتياح

عليك أن تكون على دراية بوقت آلام ظهرك، وإذا شعرت بالألم بعد الاستيقاظ مباشرة أو في غضون 10 إلى 30 دقيقة من الاستيقاظ وشعرت بالتحسن بعد بعض المشي والتمدد، فمن الواضح أن مرتبتك هي السبب.
وإذا كنت تعاني من تململ مستمر أثناء النوم وتستمر في التقلب والاستدارة طوال الليل مع زيادة الضغط على المفاصل، فقد تحتاج إلى تغيير مرتبتك.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

نوع المرتبة

الاعتدال أمر بالغ الأهمية في مكافحة آلام الظهر التي تسببها مرتبتك، فالمراتب المتوسطة إلى المتينة تقلل من فرص آلام الظهر بالمقارنة مع المراتب الأكثر نعومة وصلابة، ويجب أن تدعم المرتبة الجسم بالكامل، وخاصة محاذاة العمود الفقري والحوض، حيث تضيف المرتبة الصلبة ضغطًا على عمودك الفقري، وإذا كانت ناعمة، فلن تدعم العمود الفقري.

شراء مرتبة جديدة

عندما تنتقل إلى مرتبة جديدة، يمر ظهرك بمرحلة انتقالية حيث أن جسمك معتاد على المرتبة التي تنام عليها، لذلك، حتى لو كانت مرتبتك الجديدة أكثر دعمًا لظهرك، فقد يؤدي ذلك إلى آلام الظهر حيث يستغرق الأمر وقتًا لإعادة محاذاة عمودك الفقري إلى وضع محايد.
ويستغرق الأمر أيضًا بعض الوقت لأن المراتب تكون صلبة في البداية وتنعم بالتدريج لتتوافق مع وضع العمود الفقري، وقد تستغرق الفترة الانتقالية ما يصل إلى 21 يومًا وستبدأ في النهاية في الشعور بالتحسن.

نصائح لشراء مرتبة جديدة

- لا تخجل من تجربة المرتبة عند البائع قبل أن تشتريها
- تأكد من إمكانية إرجاع المرتبة إذا لم تكن بالمواصفات المطلوبة
- لا تفوت قراءة آراء العملاء السابقين
- تحقق من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي مشكلة متعلقة بالعمود الفقري

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

صحتك صحتك تهمنا آلام الظهر المرتبة علاقة المرتبة بآلام الظهر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام علامات تدل علي أن مرتبتك هي السبب وراء آلام ظهرك نصائح لشراء مرتبة جديدة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled آلام الظهر مشكلة شائعة تعود إلي مجموعة متنوعة من الأسباب، من الجلوس لساعات طويلة، والنوم في وضعية سيئة، واستخدام الهاتف الخلوي لوقت طويل، إلى المرتبة