أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نشطاء يتداولون صورًا لجنازة محمود العربي.. وإشادات واسعة بما قدمه لمصر

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 08:40 م
احتل خبر وفاة رجل الأعمال المصري محمود العربي صاحب مجموعات العربي لصاعة الوطنية حيزا كبيرا واهتماما وساعا من مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا للرجل في شبابه وفي مرضه وفي لقاءاته المتعددة برؤساء الدول في مصر والعالم .. كما تداولا العديد من أعماله منذ طفولته وحتى وفاته.
ودار معظم المنشورات عن حب الرجل للوطن وإصراره  أن يثبت وجوده في بلده متحديا الصعاب فقد بدأ حياته لأسرة فقيرة ثم عمل بائعا  في محلات الموسكي ثم صار شاريكا لأحد المحلات هناك ثم سافر للخارج وحكى النموذج الياباني في التصنيع وظل يكافح من أجل وطنه حنى صار من أكبر رجال العمال المصريين.


ومن جميل ما تداوله النشطاء حب محمود العربي للعمل الخير بل إنهم أرجعوا نجاحاته لشغفه بحب العمل الخيري الذي لم يقل نشاطه في عن نشاطه في التجارة، وذكروا أنه كان يفتح قلبه وذراعيه لكل محتاج من أرامل وأيتام وتجهيز عرائس ومساعدة المرضى بما يحتاجونه وغير ذلك من وجوه الخير وذله أحبه الناس واستجاب الله دعاءهم له بالبركة وحب الناس.

وبعدما انتقل رجل الأعمال المصري أمس سادت حالة من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي .. واليوم نشروا صورا لجنازته الكثيفة والتي ضاقت القرية بها مما يدل على عمق علاقته بالناس الذين توافدوا على جنازته من كل مكان.

وكتب أحدهم على صفحته الشخصية وقد وضع صورة الجنازة المهيبة قائلا: "هنيئًا لهذا الرجل الحاج محمود العربي ..أنتم شهداء الله في الأرض.. اللهم أوجب له الجنة بفضلك وكرمك وجودك.. نادراً ما تجد هذا الإجماع على حب رجل.. رحمه الله رحمة واسعة".
فيما كتب آخر: "رحمه الله .اعظم مثال للكفاح و العصامية و التحدي و الصبر و المغامرة و التواضع و الرحمة و الانتماء لقريته و لوطنه .
رجل التجارة و الصناعة الأمين النزيه الوطنى بالأعمال لا الأقوال . لم يلوث تاريخه بالسياسة و التربح منها و لا بالتجارة بالدين و لكن كانت تجارته مع الله.
يوضع هذا الرجل في التاريخ الوطني و الاقتصادي في نفس المكانة المشرفة للاقتصادي المصري الكبير الراحل: طلعت باشا حرب.
رحمه الله و رحم كل مصري كافح كفاحا حقيقيا من اجل هذا البلد".

الكلمات المفتاحية

محمود العربي الصناعةالوطنية رجل الأعمال مواقع التواصل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled احتل خبر وفاة رجل الأعمال المصري محمود العربي صاحب مجموعات العربي لصاعة الوطنية حيزا كبيرا واهتماما وساعا من مواقع التواصل الاجتماعي.