أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

6 أعشاب تزيد من نكهة ورائحة وفائدة طعامك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 04 سبتمبر 2021 - 11:21 م
توفر الأعشاب نكهة ورائحة لا مثيل لها للطعام، وقليل من الأوراق يكفي للقيام بهذه المهمة، كما تتمتع معظم الأعشاب بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المختلفة التي ترفع من القيمة الغذائية للأطعمة.
والأعشاب شائعة الاستخدام في العلاجات الطبية والتقليدية على حد سواء، من الزعتر والنعناع والبقدونس إلى إكليل الجبل والكزبرة، وفيما يلي بعض الأعشاب الشائعة التي يمكنك استخدامها لتعزيز نكهة ورائحة طعامك، بحسب ما نشره موقع "food".

أوريجانو

من الحقائق المثبتة علمياً أن الأوريجانو أو الزعتر البري هو عشب يحتوي على أقصى قدر من مضادات الأكسدة، ويستهلك معظمنا الأوريجانو المجفف عن طريق رشه على البيتزا، لكن فوائد الأوريجانو الطازجة لا مثيل لها.
ويمكن فرم الأوريجانو الطازج وإضافته إلى المعكرونة والبيتزا والشوربات والسلطات، ويعد استخدامه في الطهي أسهل طريقة للحصول على النكهة العشبية في طبقك.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

البقدونس

يبدو البقدونس مشابهًا جدًا للكزبرة ولكن عند إلقاء نظرة فاحصة عليه فهو مختلف تمامًا، ويمكن استخدام البقدونس لصنع الصلصات أو يمكن إضافته إلى الحساء والسلطات وحتى الخضار المطبوخ، كما يمكن إضافته إلى الأطعمة المخبوزة مثل البطاطس.
والبقدونس هو العشب الأول الذي يمنع تكون حصوات الكلى،و فيتامين (أ) و (سي) الموجودان في البقدونس يعملان علي تحسين البصر وصحة العظام.

إكليل الجبل

هل تعلم أن إكليل الجبل ينتمي إلى مجموعة الأعشاب التي تحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة؟، ويمكن إضافته إلى الخضروات أو في تتبيلات الدجاج واللحوم الأخرى، كما يضاف إكليل الجبل المفروم ناعماً إلى الحساء واليخنات لمنحهم رائحة منعشة.
ويعزز هذا العشب النفاذ المناعة ويساعد على الهضم ويحسن الدورة الدموية، كما يحتوي على رائحة قوية شبيهة بالخزامى، وهذا هو سبب استخدامه لصنع عدد من العطور والزيوت الأساسية.

النعناع

النعناع هو عشب شائع بجميع أنحاء العالم ويستخدم بعدة طرق مختلفة، حيث يتم إضافته للعديد من الوصفات بجانب استخدامه كنكهة منعشة للمشروبات الساخنة والباردة، ويمكن مضغه نيئاً للحصول على أقصى فائدة.
كما يعتبر النعناع معطر طبيعي وفعال للفم، ويمكن أن يهدئ من قلقك ويعالج عسر الهضم ويعزز المناعة أيضاً.

الزعتر

الزعتر هو عشب متوسطي يستخدم في المطبخ الإيطالي والفرنسي والشرق أوسطي، ويستخدم بشكل شائع لتتبيل اللحوم والشوربات والصلصات، وقد اكتسب الزعتر شهرة كبيرة بسبب خصائصه الطبية المدهشة.
ويمكن أن يساعد تناوله في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وحتى علاج حب الشباب، كما يستخدم الزعتر أيضًا لعلاج السعال والتهاب الحلق والتهاب المعدة.

الكزبرة

تُعد الكزبرة من النباتات العطرية المميزة والتي تضاف إلى العديد من الأطباق، حيث تعرف بمذاقها الطيب وفوائدها المتنوعة، وتمتلك خصائص مضادة للأكسدة لها دور في إزالة السموم من الجسم، حيث تساعد في التخلص من الرصاص والزئبق وغيرهما من المواد الضارة التي تعمل على تلف الكلى.
كما تساعد أوراق الكزبرة الجسم في القيام بوظائفه المتنوعة بما في ذلك مساعدة الكلى في عملية التنقية والترشيح، فالكزبرة غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، والكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم المهمة لعمل أعضاء الجسم كافة.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا أعشاب أعشاب تزيد من نكهة ورائحة وفائدة طعامك أوريجانو البقدونس إكليل الجبل النعناع الزعتر الكزبرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توفر الأعشاب نكهة ورائحة لا مثيل لها للطعام، وقليل من الأوراق يكفي للقيام بهذه المهمة، كما تتمتع معظم الأعشاب بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة والعناصر