أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

7 نصائح غذائية تساعدك علي العيش لفترة أطول.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 03 سبتمبر 2021 - 11:00 م
إن عيش حياة صحية وسعيدة على رأس قائمة أمنيات كل شخص في العالم تقريباً، لكن كيف يمكن للمرء أن يحقق ذلك؟.. لمعرفة سر طول العمر، حدد الخبراء مناطق العالم التي يعيش فيها الناس لفترات أطول وبصحة حيدة، وتشمل هذه الأماكن إيطاليا وأوكيناوا واليابان ولوما وكاليفورنيا وليندا وساردينا.
وتم تصنيف هذه المناطق على أنها مناطق زرقاء، ثم حاول الخبراء اكتشاف ما يستهلكه الناس الذين يعيشون في هذه المنطقة ويشتركون فيه، ليجدوا أن الأشخاص في المناطق الزرقاء كانوا نشيطين على مدار اليوم، ولديهم اتصال هادف في مجتمعهم، ولديهم أهداف محددة يقوموا بتنفيذها.
وبخلاف عادات نمط الحياة وجد أن عاداتهم الغذائية تشترك في بعض الأشياء أيضاً، وفيما يلي بعض النصائح الغذائية من النظام الغذائي لأشخاص المنطقة الزرقاء والتي يمكن أن تساعدك على تحسين صحتك، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

الفاصوليا

يُعد تناول نصف كوب على الأقل من الفاصوليا يوميًا أمرًا رائعًا لصحتك العامة، قم بإضافة الفاصوليا السوداء، والفاصوليا البيضاء في نظامك الغذائي اليومي، والجزء الجيد هو أنها أيضًا مصدر غير مكلف للبروتين النباتي ومحملة بالألياف، مما يساعد في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة ويحسن صحة الأمعاء.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الخضروات الصليبية

تحتوي الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف على مركبات طبيعية مفيدة للقلب ويمكن أن تساعد في درء بعض أنواع السرطان.

المكسرات

تناول حوالي 60 جرامًا من المكسرات كل يوم، أي ما يعادل قبضتين، ويمكن لتناول الفستق والجوز واللوز مع بعض البذور أن يوفر لك مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ويمكن أيضًا إضافة الفول السوداني.

الماء

يشرب الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة الزرقاء القهوة والشاي، لكن معظم ترطيبهم يأتي من الماء، مع ابتعادهم عن تناول المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية التي تعتبر المصدر الأول للسكر المضاف لمعظم البالغين، كما أن معظم المشروبات السكرية خالية من أي نوع من العناصر الغذائية.

تناول كميات أقل من السكر

الناس الذين يعيشون في المناطق الزرقاء حذرون جدًا من تناول السكر، ويحاولون التقليل من تناول السكر المضاف، وبالتالي، فبدلاً من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية على مدار اليوم، فإنهم يميلون إلى تناول السكر عن قصد فقط في المناسبات الخاصة.

قلل من تناول اللحوم

يعد تناول المزيد من الأطعمة النباتية والفاصوليا أحد المفاتيح لحياة صحية وطويلة، ويمكنك إضافة اللحوم كطبق جانبي مع تجنب الإفراط في تناولها، وبدلاً من ذلك ضاعف حصتك من الخضروات والفواكه والحبوب والبذور والبقوليات.

تناول الطعام مع عائلتك

الاستمتاع بوجبات الطعام مع أحبائك يجعلك تشعر بسعادة أكبر أثناء تناولك للطعام، مما يؤثر أيضًا على صحتك.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا نصائح غذائية عيش حياة صحية سر طول العمر الفاصوليا الخضروات الصليبية المكسرات الماء تناول كميات أقل من السكر قلل من تناول اللحوم تناول الطعام مع عائلتك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن عيش حياة صحية وسعيدة على رأس قائمة أمنيات كل شخص في العالم تقريباً، لكن كيف يمكن للمرء أن يحقق ذلك؟.. لمعرفة سر طول العمر، حدد الخبراء مناطق العالم