أخبار

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

5 تغييرات يمكن أن تعزز بها صحة عائلتك وتحميها من الأمراض.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 03 سبتمبر 2021 - 02:01 ص
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، "النظام الغذائي الصحي ضروري للصحة الجيدة والتغذية السليمة"، وبكلمات بسيطة يمكن أن نقول أننا عبارة عن ما نأكله، والطعام الذي نأكله لا يغذي أجسامنا فحسب، بل عقولنا أيضاً، وبالتالي، من المهم أن نأكل وأن نجعل عائلتنا تأكل الطعام المناسب لصحة الجميع.
ويجب الانتباه إلي أن ما نأكله يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في منع العدوى، وتعزيز المناعة، وتعزيز النمو لدى الأطفال، ومكافحة الأمراض، وإبقائنا عائلتنا في صحة جيدة، ومن الجيد أدركنا جيدًا أهمية تناول الطعام الصحي في أعقاب فيروس كورونا.
وفيما يلي قائمة نهائية بالخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على صحة عائلتك في حالة جيدة والوقاية من الأمراض وضمان نمو صحي وسليم لأطفالك، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

قلل من تناول الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات جزءًا من جميع الأطعمة التي نتناولها تقريبًا، باستثناء الدهون والزيوت والزبدة، الأرز والقمح الكامل والخبز والخضروات والفواكه - الكربوهيدرات موجودة في كل شيء تقريبًا بكميات متفاوتة، وإذا تم تناولها بحكمة فإنها توفر فوائد الألياف للأمعاء.
لكن يجب الانتباه أيضاً لعدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات البسيطة المصنعة مثل الخبز والمعكرونة والبسكويت والمعكرونة، واستبدالها بالكربوهيدرات المعقدة الموجودة في البقوليات والمكسرات والشوفان والذرة والبطاطا الحلوة والموز.

اختر زيت الطهي بحكمة

قلل من تناول الزيوت النباتية المكررة الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية، وقم بتضمين مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي، لأن أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية مطلوبة بكميات متساوية من أجسامنا، لكن تناول كميات كبيرة من الزيوت المكررة يخل بالنسبة المطلوبة لهذين الأحماض الدهنية مما يؤدي إلى تأثير سلبي على الجسم.
ولتحقيق التوازن، قلل من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية مثل عباد الشمس وفول الصويا وزيت الذرة المكرر، ويمكنك تناول السمن وزيت الزيتون وزيت الخردل في الطهي اليومي.

احرص علي تناول البيض والأسماك ومنتجات الألبان

توفر لك الأطعمة الحيوانية مثل الحليب والقشدة والبيض والجبن والزبادي واللحوم والدجاج والأسماك مجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة التي يصعب الحصول عليها بكميات كافية من المصادر النباتية وحدها.
لذا غالبًا ما يعاني النباتيون من نقص في فيتامين ب 12، مما يجعل تناول منتجات الألبان أمرًا ضروريًا.

قلل من السكر

الأشخاص الذين يتناولون كثيرا من الحلوى يصبحون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري من النوع الثاني، والسرطان.
ويشمل مصطلح "السكر" أنواعا عديدة، مثل سكر المائدة، ومواد التحلية، والعسل، وعصائر الفاكهة، لكنه في الغالب يشير إلى تلك المادة التي تُستخلص وتنقى لتضاف إلى الغذاء والمشروبات لتحسين مذاقها.

ادمج البذور في نظامك الغذائي

أنواع مختلفة من البذور غنية بالدهون والبروتين والألياف والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك وفيتامين ب 6 من بين الفيتامينات والمعادن الأخرى، وعلي سبيل المثال يمكنك تضمين بذور الكتان وبذور الشيا للحصول على جرعة صحية من أوميغا 3.
وعندما تقلل من تناول الكربوهيدرات، قم بتضمين البذور مثل بذور الكتان وبذور السمسم وبذور الشيا وبذور البطيخ وبذور اليقطين والمكسرات مثل الفول السوداني والجوز واللوز في نظامك الغذائي لتعويض العناصر الغذائية المفقودة.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا تعزيز المناعة تعزيز الصحة العامة الحماية من الأمراض تغييرات بسيطة يمكن أن تعزز بها صحة عائلتك قلل من تناول الكربوهيدرات اختر زيت الطهي بحكمة احرص علي تناول البيض والأسماك ومنتجات الألبان قلل من السكر ادمج البذور في نظامك الغذائي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، "النظام الغذائي الصحي ضروري للصحة الجيدة والتغذية السليمة"، وبكلمات بسيطة يمكن أن نقول أننا عبارة عن ما نأكله، والطعام ال