أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

اعتزل ما يؤذيك مهما كان حبك له

بقلم | كتبت: منى الدسوقي | الخميس 02 سبتمبر 2021 - 09:01 ص



كان لي زميل عمل منذ ٣ سنوات وخلال الفترة الأخيرة تقرب مني جدا وارتبطنا، هو مثالي جدا وشبهي في الشخصية، لكن عيبه الوحيد أنه لا يعبأ ولا يهتم بحزني أو غضبي، لا يعتذر نهائيا، سواء كان مخطئا أو لا في أي مشكلة يبتعد ولا يبرر ولا يعاتب ولا حتي يصالح، سئمت من معاملته ووجعه لقلبي، فبعدت ومسحت رقمه وتجاهلته، بالرغم من ألم قلبي الكبير وحبي له، حاول يتواصل معي ولكني قويت على قلبي، وبحاول، ولكني افتقده واحتاجه وأخاف أن أسامحه وأرجع من جديد ولا يتغير.

سارة.ج

تجيب د. وسام عزت، استشاريةنفسية واجتماعية، عليك أن تتخيل معي إنك تعاني من ألم شديد في أحد ضروسك، ماذا ستفعل؟؟،ستذهب للطبيب وتخلعه بسبب كثرة الوجع وعدم قدرتك علي تحمل الألم، وبمجرد خلعك لهسيتحرك لسانك لا شعوريًا متحسسًا مكان الضرس الفارغ بالرغم من أنه لم يعد يؤلمك.

 

 فخلعك للضرس لا يعني بالضرورة إنه لن يترك فراغ، أو أنك لم تعد تفتقده، أوأنك اعتد علي الفراغ الناتج من بعده، أرجو أن تكون الرسالة وصلت من هذا المثال،بعدك عن أشخاص معينة ليست ندالة أو أنك لا تصون العشرة والعيش والملح ولكنها دليلعلي عدم قدرتك علي تحمل مزيد من الألم.

 

 وتشير الاستشارية النفسيةوالاجتماعية، إلي أنه بعد ابتعادك عن أشخاص كنت تحبينهم ستشعرين بافتقادهم وسيمرعليك أوقات كثيرة تحزنين علي بعدهم وتتذكرينهم، ولكن كلما تشعرين بهذه المشاعرالسلبية تذكري كم الوجع والأذى النفسي الذي شعرت به بسببهم.

 

 واعلمي يا عزيزتي إنه في بعض المواقف لابد أن تتخلي عنأمور وأشخاص وتكملي حياتك أو تبدئي حياة جديدة مستقرة بدون أي ألم وأذى، ستقولينتركوا فراغ بقلبك ولكن تذكري أنهم لم يعدوا يؤلمونك فلا مزيد من الألم والوجع.


 

 


الكلمات المفتاحية

جفاف المشاعر الحب من طرف واحد التضحية في الحب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كان لي زميل عمل منذ ٣ سنوات وخلال الفترة الأخيرة تقرب مني جدا وارتبطنا، هو مثالي جدا وشبهي في الشخصية، لكن عيبه الوحيد أنه لا يعبأ ولا يهتم بحزني أو غ