أخبار

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

10 نصائح أساسية لضمان حمل صحي.. تعرفي عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 01 سبتمبر 2021 - 11:02 م
معظم الحوامل يعتقدن أن عليهن ملازمة الفراش حتى موعد الولادة، وهو خطأ شائع طالما لم يأمر بذلك الطبيب، فهناك بعض الحالات تستدعي ممارسة الحامل للرياضة وممارسة نشاطها بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية للأم والجنين.
ويقدم موقع "تايم اوف إنديا" ١٠ نصائح بسيطة يمكن أن تساعدك في الحصول على حمل صحي وبالتالي طفل سليم.

أكل الكثير من الفواكه والخضروات

أضيفي مجموعة متنوعة من الخضروات إلى نظامك الغذائي اليومي، حيث تعتبر الفواكه والخضروات طريقة رائعة لتزويد جسمك بالعناصر الغذائية اللازمة لإنجاب طفل يتمتع بصحة جيدة.

حافظي على استهلاك ما يكفي من الحديد

تناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد للحفاظ على مستويات الحديد لديك والوقاية من فقر الدم أثناء الحمل، كما يجب تناول فيتامين سي مع الحديد لتحسين امتصاص الحديد في الجسم.

اقرأ أيضا:

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي

حافظ على ترطيب جسمك

احتفظ بزجاجة ماء في متناول يدك طول الوقت، كما يجب أن تقومي بإضافة الخضروات والفواكه الغنية بالمياه مثل الخيار والطماطم والبطيخ والشمام والعنب إلي نظامك الغذائي.
ويمكنك أيضًا تناول المشروبات المخفوقة والعصائر وماء جوز الهند لزيادة كمية الماء التي تتناوليها بشكل عام.

تناولي مكملات حمض الفوليك

حمض الفوليك هو نوع طبيعي من مجموعة فيتامينات ب، وهو موجود في الخضروات الخضراء والعدس وحبوب الإفطار المدعمة، لكنك ستكوني بحاجة إلى مكملات للحصول على ما يكفي للحفاظ على صحة طفلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

احرصي علي تناول الوجبات الخفيفة الصحية

احتفظ ببعض الوجبات الخفيفة الصحية المعدة مسبقًا مثل المشمش المجفف واللوز والفواكه الطازجة وألواح البروتين وألواح الحبوب الجاهزة معك خارج المنزل.

احصلي على قسط كافٍ من النوم

قد يكون النوم والراحة من أكبر التحديات خلال فترة الحمل، لكن حاول الاستلقاء على جانبك الأيسر، واستخدمي وسادة إضافية لتشعري براحة أكبر، حيث يؤدي الاستلقاء على الجانب الأيسر إلى زيادة تدفق الدم في جميع الأعضاء ويقلل الضغط على البطن.

كوني نشيطة

على الرغم من أن ذلك قد لا يكون سهلاً، إلا أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يساعدك في التغلب على المتطلبات الجسدية والعاطفية للحمل، كما يساعد البقاء نشيطة أيضًا في الولادة السلسة، وهو الأمر الذي يخاف منه معظمنا.

انتبهي لما تتناولينه

تعتبر الأجبان ذات العروق الزرقاء، واللحوم غير المطبوخة جيدًا أو النيئة، والبيض بدون تسوية جيدة، وبعض أنواع الأسماك مثل التونة، والبابايا من الأطعمة التي لا يجب تناولها أثناء الحمل.

السيطرة على التوتر

الكثير من التوتر يمكن أن يلحق الضرر بصحتك العقلية والجسدية، حاولي القيام ببعض اليوجا أو تمارين التنفس العميق أو تمارين الإطالة أو مجرد المشي لمسافة قصيرة للتحكم في التوتر.

لا تتناولي الكثير من الكافيين

تأكدي من عدم تناول أكثر من 200 ملجم من الكافيين يوميًا، وهو كوب واحد من القهوة المخمرة أو أربعة أكواب من الشاي أو عبوتين من مشروبات الطاقة، وبدلاً من ذلك اختاري شاي الأعشاب أو المشروبات منزوعة الكافيين.

اقرأ أيضا:

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الحمل المرأة الحامل نصائح أساسية لضمان حمل صحي أكل الكثير من الفواكه والخضروات حافظي على استهلاك ما يكفي من الحديد حافظ على ترطيب جسمك تناولي مكملات حمض الفوليك احرصي علي تناول الوجبات الخفيفة الصحية احصلي على قسط كافٍ من النوم كوني نشيطة انتبهي لما تتناولينه السيطرة على التوتر لا تتناولي الكثير من الكافيين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled معظم الحوامل يعتقدن أن عليهن ملازمة الفراش حتى موعد الولادة، وهو خطأ شائع طالما لم يأمر بذلك الطبيب، فهناك بعض الحالات تستدعي ممارسة الحامل للرياضة