أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

يقبّل قدم أمه في حفل تخرجه.. ينال إشادة رواد التواصل الاجتماعي

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 18 اغسطس 2021 - 07:09 م
ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي يقبّل فيها شاب قدم أمه يوم فرحه أمام الجميع.

فاجأ محمد السنان خريج كلية التربية الشعبة الإنجليزية بجامعة الزقازيق، الجميع أثناء حفل تخرجه بعدة ترتيبات كان قد أعدها سابقا اعترافا بجميل أمه ووقوفها بجانبه دوما .. فقد أعد كلمة الافتتاح والتي تلقيها منظمو الحفل ناسبا كل فضل لأمه التي تفاجأت بذكر اسمها عدة مرات في افتتاح الحفل لتدخل الأم في حالة من البكاء بدموع الفرحة، وتحتضن ابنها الذي بادلها البكاء.
لم يتوقف محمد عند هذا الحد وامام الجميع ووسط المشاعر الفياضة والأحاسيس الصادقة وسط تصفيق من الممر الشرفي لزملائه أكمل محمد تعبيره عن امتنانه بوالدته ونز على الأرض يقبل قدم أمه أمام الجميع.
هذه الفعلة أثارت مشاعر الحاضرين جميعا وتعالت الأصوات بالتصفيق والدعاء له فيما أخذت البعض نوبة من البكاء بالفرح الذي اكتمل بهذا النموذج المشرف من هذا الابن البار.
لم يكن ما فعله محمد هو الأمر الأخير الذي يعبر فيه عن فرحته بأمه بل إنه اتفق  مع منظمي حفل التخرج على تنظيم فقرة خاصة لوالدته، وتكريمها بدرع خاص جهزه له.
مشاعر صادقة:
لم تتحمل الأم ما فعله ابنها وظلت تبكي حبا وفرحا بما فعله وهي تحتضن ابنها وتدعو له أمام الجميع، فيما تقطعت الكلمات على لسام محمد وهو يعبر عن فرحته بأمه وانه سبب نجاحه وتفوقه وما فعل لا يكافأ سهراها يوما بجانبه ودعمها المادي والمعنوي له.. فقد قمت الكثير والله وحده هو من يكافئها، وأضاف مضيفًا أنه كان يعمل في أكثر من وظيفة منذ صغره، وكانت هي أكثر من يشجعه ويسانده في تعبه وعمله وتمل من الدعاء له وهذا سر توفقه على حد قوله.
إشادة مواقع التواصل الاجتماعي:
من جانبهم، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصور أثناء التكريم ودارت تعليقات المتفاعلين بالدعاء لهذا النموذج المشرف وتمنوا أن يتكرر فالأم هي صاحبة الهم الأكبر وهي الداعم في كل المحن والمنح وفضلها كبير على أولادها ولا يمكن أبدا إنكار فضلها.
وأضافوا نتمن ان تنشتر هذه الإيجابيات في مجتمعاتنا لأنها تعبر بصق عن العراقة والأصالة والتقاليد السامية التي ما زالت داخلنا رغم انتشار بعض السلوكيات الخاطئة.

الكلمات المفتاحية

إشادة مواقع التواصل الاجتماعي مشاعر صادقة يقبل قدم أمه

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي يقبّل فيها شاب قدم أمه يوم فرحه أمام الجميع..