أخبار

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

تزامناً مع ظهور نتيجة الثانوية العامة..طالبة لـ"عمرو خالد": دعوت الله كثيراً بالإلتحاق بكليتي المفضلة ولم يتحقق؟

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 18 اغسطس 2021 - 01:01 ص
تزامنًا مع ظهرو نتيجة الثانوية العامة، أرسلت إحدى الطالبات وتدعى ياسمين من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: إنها دعت الله سبحانه وتعالى أن تدخل كلية معينة، ولكن لم يتحقق لها ذلك، "أنا حزينة ولا أفهم لم لم يستجيب الله دعائي؟"
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "إن الأصل أن 90% من الدعاء الذي يدعوه الإنسان في حياته تكون مجابة، لأن الله من أسمائه الحسنى المجيب، ولأنه وعد باستجابة الدعاء، مؤكدًا أن الأصل في الدعاء أنه يتحقق، فالله سبحانه وتعالى كريم وعطاءه واسع، لكن أحيانا لا يتحقق الدعاء".
وأشار الداعية الإسلامي  إلى أن هناك حالات لا يستجيب الله سبحانه وتعالى دعاء الإنسان، كأن يدعو لشيء شر لنفسه وإن حدثت ستضره، "لو اتجوزتي فلان هيأذيكي ..لو دخلتي الكلية الفلانية حياتك هتدمر".
وتابع الدكتور "خالد": "إننا لا نعلم أين الخير، مستشهدًا بقوله تعالى: "ويدعو الإنسان بالشر دعاءه بالخير وكان الإنسان عجولًا"، مضيفا "والأمر الآخر أن احيانا يطلب الإنسان أمر صغير للغاية مقارنة بما سيعطيه اياه الله فيما بعد".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "إن الله أرحم بنا من كل شيء، نافيًا أن يكون علاج ذلك بأن ندعو الله أن يعطينا الخير فقط دون أن نحدد، لأن الدعاء في حد ذاته عبادة، "من عدم الأدب مع الله أن يسأل لم لم يستجيب الدعاء"، مضيفًا أن الله سبحانه وتعالى يستجيب كرمًا منه، وان الدعاء الذي دعاه العبد تحول لحسنات حتى وإن لم يتحقق، ونصح السائلة أن تسلم أمرها لله وترضى بما كتبه".

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة الإسلام المسلمين مجموع الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تزامنًا مع ظهرو نتيجة الثانوية العامة، أرسلت إحدى الطالبات وتدعى ياسمين من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: إنها دعت الله