أخبار

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

بالصور.. أفضل طرق لعمل الكرشة في المنزل

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 15 اغسطس 2021 - 08:40 م
تعد الكرشة أحد أشهر الأكلات الشعبية بمصر .. فلها شهرة كبيرة جدا حتى إن الكثيرين يرغبون في تناولها اكثر من اللحوم نفسها.ل

طرق عمل الكرشة:
والكرشة هي معدة الحيوانات الداخلية .. ولأنها تحتاج لمجهود كبير جدا في التنظيف فلا ترغب الأمهات على عملها داخل البيت باستمرار ويفضلن تناولها في المطاعم الشهيرة بذلك.
تختلف طرق عمل الكرشة من مكان لآخر.. فمنها الطرق التقليدية التي بلغت من الشهرة مبلغا كبيرا وأهمها الكرشة بالصلصة والبطاطس.

الكرشة المحمرة:
بينما هناك عدة طرق مبتكرة وذات طعم ومذاق رائع ومنها الكرشة المحمرة والكرشة والمدرسة بالحمص الشامي والكرشة المحشية، وهذه الطرق اثبتت جدواها وأقبل عليها الكثيرون فالمحمرة بعد أن تسلق الكرشة وتسلق جيدًا حتى تنضج ثم تقلى في الزيت وتقدم ساخن مع الأرز الأحمر.


الكرشة المحشية:
وفيها تغسل الكرشة جيدا وتقط لأجزاء متوسطة الحجم ثم يتم خياطتها على هيئة صوابع .. ويمكن ان تستخدم خلة الأسنان في خياطتها بحيث تكون صوابع مفرغة مفرغة وتحشى من الدخل أرز بالخضار والصلصلة أو أرز باللحم المفروم ثم تسلق جيدا وبعد النضج توضع في الفرن بعد إضافة الصلصة وبعضهم يقليها في الوين والبعض يطبخها في الصلصة.. وتقدم ساخنة مع الأرز.

الكرشة بالحمص الشامي:
وتعرف هذه الطريقة بالطريقة الشامية وفيها تطهى الكرشة بعد غسلها جيدا وتقطيعها لأجزاء صغير فى الصلصة مضافا إليها التوابل وحمص الشامي والبعض يفضل إضافة صوص الشطة لها ليكسبها مذاقا حار.. وتقدم ساخنة مع الأرز.


فوائد الكرشة:
ولأن الكرشة أحد أجزاء العجل او الخروف فإنها وبلا شك له فوائد صحية كثيرة بجانب مذاقها الرائع ومن فوائدها أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وتقوي العضلات وتساعد على الحفاظ على البشرة وزيادة نضارتها، وتساعد على تقوية الشعر وتحسن صحة القلب وتقي من السرطان. وتساعد على الوقاية من التهاب المفاصل هشاشة العظام بجانب فائدتها في تحسين المزاج.


الكلمات المفتاحية

فوائد الكرشة الأكلات الشعبية الكرشة المحمرة الكرشة المحشية الكرشة بالبطاطس الكرشة بحمص الشام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تعد الكرشة أحد أشهر الأكلات الشعبية بمصر .. فلها شهرة كبيرة جدا حتى إن الكثيرون يرغبون في تناولها اكثر من اللحوم نفسها.