أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

لكي تكون سعيدا .. احرص على تناول هذه الأغذية

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 09 اغسطس 2021 - 08:44 م
تتنوع الأطعمة والمشروبات تنوعا كبيرا باعتبارات مختلفة فمنها المفيد والضار ومنها الصيفي والشتوي أيضا منها ما يجلب السعادة ومنها ما يصيبك بالتخمة والاكتئاب.

وينصح خبراء التغذية بتناول أغذية بعينها أثبتت الدراسات فائدتها الكبيرة للجسم وكما أن لها آثار نفسي إيجابية ومن ثم يعتقد انها جالبة لهرمون السعادة طاردة للحزن والكآبة.

وهذه الأغذية منها الشوكولاتة الداكنة التي تلعب دورا كبيرا في الشعور بالفرح  ودفع الهموم لاحتوائها على مادة الكافيين التي تعتبر منشطاً فعالاً للجهاز العصبي وتعمل على تخليصه من التعب، أيضا المأكولات البحرية مثل الأسماك والجمبري  والكفيار وغيرها تجلب السعادة لاحتوائها على الفسفور وفيتامين ب 12 والايودين والبروتين، والزنك ومن ثم تعمل على تحسين المزاج.

ومن هذه الأغذية أيضا عسل النحل الأبيض فلون فقط يشعرك بالسعادة وطعمه المميز يمنحك إحساسا صادقا بالفرح لا سيما إن تناولته في الصباح حيث يعتبر العسل وسيلة صحية بجانب آثاره النفسية الإيجابية فهو بحق مقاوم للإحباط جالب لاحتوائه على مادة حمض الفوليك التي تساعد في تحسين المزاج وتطرد الحزن، 

 أيضا جوز الهند يشعرك بالفرح لاحتوائه على دهون تقوم بتحسين المزاج  وتحفز عمل الدماغ وكذا اللبنة   لاحتوائها على الكالسيوم البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 12 أكثر من الحليب،أيضا الكاجو المكسرات بصفة عامة.

وبصفة عامة أشار خبراء التغذية أن الأغذية التي تساعدك في خسارة الوزن وتمنحك قواما رشيقا تعمل على تحسين الحالة المزاجية لك ومن ثم لا يفضلون الأغذية التي تحتوى على نسب سكريات عالية وكذا التي تحتوي على دهون مشبعة.

وينصح الخبراء أيضا بتناول الخضراوات خاصة السبانخ حيث تحارب الاكتئاب وتجلب السعادة  لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يخفض نسبة التوتر، وتناول الفواكه الطازجة أيضا ينصحون بالثوم لدوره وتأثيره الإيجابي على هرمون السيروتونين حيث يطلق عليه  يطلق عليه مادة البهجة.

ومن أهم الفواكه الجالبة للسعادة كما يوضح الخبراء فاكهة  الموز لاحتوائه على مادة التربتوفان، التى تتحول إلى هرمون السعادة بالإضافة إلى أنه غني بمادة البوتاسيوم فهو غذاء جيد لتعديل المزاج، كذا الفلفل الأحمر يقوم تحسين المزاج ويساعد على إفراز هرمونات السعادة مثل هرمون السيروتونين.


موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تتنوع الأطعمة والمشروبات تنوعا كبيرا باعتبارات مختلفة فمنها المفيد والضار ومنها الصيفي والشتوي أيضا منها ما يجلب السعادة ومنها ما يصيبك بالتخمة والاكت