أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

أفكار رائعة وغير مكلفة تشعر بالانتعاش وتخفف حرارة الجسم

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 26 يوليو 2023 - 06:57 ص
درجات الحرارة هذه الأيام تبدو غير طبيعية حيث تزداد بشكل متسارع، وهو ما يؤثر سلبًا على الصحة العامة للإنسان كما أنه يشيع حالة من الفتور.

ولمواجهة حرارة الشمس التي ترتفع بشكل ملحوظ في معظم انحاء العلم ابتكر بعض الأشخاص عدة طرق بسيطة يمكن أن تخفف من حدة حرارة الجسم وهي غير مكلفة.

كيف أواجه حرارة الشمس؟

-أيضا وضع كمادات الماء البارد على نقاط النبض وهذه الفكرة رائعة فهناك عدة نقاط في الجسم لو تم تبريدها يشعر الجسم كله بالبرودة وهذه النقاط هي مواضع النبض وهي المعصم والجبهة والظهر العنق. فتبريد هذه النقاط يساعد في التخفيف من درجة الحرارة، كما أن فتح النوافذ المنزل ليلًا، وإغلاقها صباحا يضمن عدم دخول الشمس في لبيت بخلاف الليل  لأن المنزل يحتفظ بسخونته.

-ومن الأفكار المبتكرة التي اقترحها الشباب لتخفيف حرارة الجسم في فصل الصيف وضع مفارش السرير في كيس من البلاستيك في الثلاجة أو الفريزر لبضع دقائق قبل النوم، وهذه الفكرة رائعة ومجربة وتشعرك بإحساس ممتع وتشعر معه بالانتعاش لبعض الوقت مع الحرص أن تكون هذه المفارش قطنية خفيفة.

 -شرب الماء بكميات وفيرة مهم جدًا لترطيب درجة حرارة الجسم كما أن تناول المشروبات الصيفية المثلجة المنعشة الخالية من السكر، مثل: الليمون بالنعناع وعصير البرتقال وعصير البطيخ وغيرها من العصائر الباردة والفواكه المجمدة تشعر بنوع من الانتعاش وتخفف حرارة الجسم بقدر معين.

-ومن أهم الأفكار التي شاركها الشباب على صفحاتهم الشخصية والتي أدت نتائج إيجابية هي الحرص على ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، والابتعاد عن الملابس قاتمة اللون والحرص  على ارتداء القبعات ونظارات الشمس واستخدام الشمسية.

-أيضا يمكن وضع منشفة مبللة أمام نافذة مفتوحة أو أمام مروحة حيث تساعدك في التخفيف من درجة حرارة الغرفة وتبريد الهواء المنبعث.

-ولا يخفى أهمية ترطيب الجسم بالماء بأخذ مام من الماء البارد عدة مرات في اليوم وخاصة قبل النوم، مع أهمية غمس قدمك في الماء البارد كلما شعرت بالحر، وذلك لأن أصابع القدمين تعد من الأجزاء الحساسة جدًا لدرجة الحرارة وتبريدها يساعد على تبريد الجسم بأكمله.

-تناول مأكولات بعينها تساعد كثيرا على ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش أهمها الخضراوات والفواكه، مثل: السبانخ والفلفل والكرنب والجزر والمشمش والطماطم والبطيخ والشمام والجريب فروت والحليب، والعكس الابتعاد عن تناول الأطعمة الثقيلة المليئة بالدهون.


الكلمات المفتاحية

كيف أواجه حرارة الشمس؟ أفكار لمواجهة حرارة الشمس الملابس القطنية الماء البارد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled درجات الحرارة هذه الأيام تبدو غير طبيعية حيث تزداد بشكل متسارع، وهو ما يؤثر سلبًا على الصحة العامة للإنسان كما أنه يشيع حالة من الفتور.