أخبار

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

نظرك ضعيف؟.. إليك 6 طرق طبيعية وآمنة لتحسين بصرك

بقلم | مها محي الدين | الخميس 05 اغسطس 2021 - 11:05 م
العمل لساعات طويلة على الكمبيوتر المحمول، وزيادة استخدام الهواتف الذكية، والنظام الغذائي السيئ، يمكن أن يؤثروا على رؤيتنا بطريقة مباشرة، ومع التقدم في العمر أيضًا، يميل بصرنا إلى الضعف قليلاً ويصاب معظم البالغين بمشاكل في البصر في منتصف الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر، حتى أن الكثير من الأشخاص في سنواتهم الأصغر يعانون من مشاكل في الرؤية ويحتاجون لاستخدام النظارات.
وقد أدى الاعتماد المفرط على الشاشات الرقمية والأجهزة أثناء الوباء إلى تفاقم المشكلة، ومع ذلك، لا تقلق، سنخبرك فيما يلي ببعض الطرق الآمنة والفعالة لتحسين بصرك وحمايته بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "هيلث كير".

تناول المغذيات الدقيقة المفيدة للبصر

من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها لتصحيح نمط حياتك بشكل عام هو اتباع نظام غذائي جيد، ويمكن للفيتامينات والمعادن والنظام الغذائي الغني بالمغذيات في كثير من الأحيان القضاء على العديد من المشاكل ومساعدتك على العيش بصحة جيدة.
وبعض الفيتامينات المعينة، مثل فيتامينات A و C و E والمعادن مثل الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية غنية بالعديد من مضادات الأكسدة الجيدة التي تمنع بشكل فعال التنكس البقعي، أي تحمي جزء العين الذي يساعدك على الرؤية بوضوح.
وسواء كنت طفلاً في المدرسة أو مسنًا، تأكد من تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات والمأكولات البحرية والأعشاب الغنية بالألوان والمغذيات الأخري لحماية عينيك.

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

الكاروتينات جيدة لرؤيتك

الكاروتينات هي كلمة يتم ذكرها غالبًا عندما يدور الحديث عن صحة العين والرؤية، وهناك بعض المغذيات الدقيقة ، مثل اللوتين والزياكسانثين، وهي من الكاروتينات الموجودة في شبكية العين، وعلي الرغم من وجود هذه المغذيات في الجسم بشكل طبيعي، إلا أنها تنفد بمرور الوقت، ويمكن العثور عليها بسهولة في العديد من الخضروات الورقية والخضروات وحتى البيض.
والكاروتينات مفيدة أيضًا في تحسين كثافة الصبغة في العين، ويمكن تناولها عن طريق المكملات الغذائية، لكن عليك مراجعة الطبيب أولاً.

رعاية صحتك العامة والوقاية من الأمراض

تذكر أن أمراضًا مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والالتهاب المزمن يمكن أن تؤثر جميعها بمرور الوقت على رؤيتك، ويمكن أن تؤدي بعض المشاكل، مثل تلك التي تسبب التهاب العصب البصري، إلى مشاكل في الرؤية وحتى فقدانها.
وبالتالي، من الضروري تعلم كيفية التحكم في هذه المشكلات في الوقت المناسب ومنع حدوث مضاعفات إضافية.

تمرن وتحرك

صدق أو لا تصدق، الرؤية السليمة مرتبطة أيضًا بمدى لياقتك ومرونتك، ويمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحي على مر السنين إلى الحد من مخاطر المضاعفات الصحية مثل اعتلال الشبكية السكري الذي يضر بصرك ويجعلك غير قادر على الرؤية بوضوح.

استخدم النظارات الطبية 

بالنظر إلى أن الوظائف الحديثة التي غالبًا ما تتطلب منا قضاء ساعات طويلة أمام الشاشة، أصبح من الضروري التأكد من أن الوقت الذي نقضيه لا يؤثر بشدة على صحة أعيننا.
لذا، من المهم ارتداء نظارات طبية واقية أثناء العمل، حيث ينبعث من الأجهزة والشاشات الرقمية الكثير من الضوء الأزرق الضار بأعيننا، كما يمكن أن يؤدي النظر إلى الشاشات باستمرار إلى إجهادها، ويساعد استخدام النظارات في الحفاظ علي صحة العين من التدهور.
وبالمثل، عند الخروج في ضوء ساطع، استخدم النظارات الشمسية، ومن الضروري معرفة أن ارتداءها ليس مجرد موضة، ولكنه يحمي العينين أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس، يمكنه أيضًا منع تلف العين.

ابدأ باستخدام قاعدة 20-20-20

إذا كان لا يمكنك التوقف عن العمل أو قضاء الوقت أمام الأجهزة الذكية، فسيكون من المفيد اتباع قاعدة 20-20-20 في كل مرة تجلس فيها للعمل، حيث تساعدك هذه القاعدة علي أخذ قسط من الراحة ومنع إجهاد العين أيضًا.
ببساطة، القاعدة تعني أنه كل 20 دقيقة، اترك ما تفعله، وانظر إلى شيء آخر على بعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية على الأقل، مما يعطي عينيك وقت مستقطع للراحة.

اقرأ أيضا:

ما العلاقة بين النوم والمشي؟.. دراسة تكشف نتائج مثيرة

اقرأ أيضا:

الالتهابات تسبب السرطان وأمراض القلب.. وهذه أبرز طرق التغلب عليها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا 6 طرق طبيعية وآمنة لتحسين بصرك النظر الضعيف تناول المغذيات الدقيقة المفيدة للبصر الكاروتينات جيدة لرؤيتك رعاية صحتك العامة والوقاية من الأمراض تمرن وتحرك استخدم النظارات الطبية ابدأ باستخدام قاعدة 20-20-20 بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العمل لساعات طويلة على الكمبيوتر المحمول، وزيادة استخدام الهواتف الذكية، والنظام الغذائي السيئ، يمكن أن يؤثروا على رؤيتنا بطريقة مباشرة، ومع التقدم