أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

رغم ندرته.. 9 أطعمة تساعد في تلبية متطلبات جسمك من النحاس

بقلم | مها محي الدين | الخميس 05 اغسطس 2021 - 02:31 ص
النحاس معدن أساسي لصحة الإنسان، لكن للأسف لا يمكن للجسم أن ينتجه ويجب الحصول عليه من النظام الغذائي، ويساعد النحاس في معالجة الكوليسترول وفي الأداء السليم لجهاز المناعة من بين مهام عديدة أخري.
ومن الجيد معرفة أن الجسم يحتاج لكميات صغيرة فقط من هذا المعدن الهام، وفيما يلي قائمة ببعض المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد في تلبية متطلبات الجسم من النحاس، بحسب ما نشره موقع "food".

المحار

المحار من المأكولات البحرية منخفضة السعرات الحرارية، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الزنك والسيلينيوم وفيتامين ب 12 بالإضافة إلى النحاس (7.6 مجم لكل 100 جرام).
لكن ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي أن تستهلك النساء الحوامل أو الأفراد الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة المحار النيء، لأنه يحمل خطر الإصابة بعدوى بكتيرية.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

سرطان البحر

جراد البحر أو سرطان البحر ليس مجرد طعام لذيذ، ولكنه أيضًا مصدر غني بالمعادن مثل السيلينيوم وفيتامين ب 12 والنحاس، كما أنه قليل الدسم وغني بالبروتين ويمكن قليه أو شويه أو إضافته إلى الحساء.
ومع ذلك، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، لذلك إذا كان لديك مستويات عالية من الكوليسترول، يجب أن تقلل من تناوله قدر الإمكان.

لحم كبد البقر

الكبد منخفض السعرات الحرارية ومرتفع بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وهناك 14 ملليجرام من النحاس في كل 90 جرام من كبد البقر، وهي تمثل أكثر من 100٪ من احتياجاتك اليومية، وأكثر من 100% من العديد من فيتامينات ب وفيتامين أ.

بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس مصدر كبير للنحاس والعناصر الغذائية المهمة الأخرى، ويحتوي كل 30 جرام من بذور عباد الشمس المحمصة الجافة على 56% من الاحتياج اليومي من النحاس، كما تعتبر هذه البذور مصدراً رائعاً لفيتامين E، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، وله خصائص مضادة للأكسدة.

البطاطا الحلوة

يحتوي وعاء واحد من البطاطا المهروسة على 79% من الاحتياج اليومي من النحاس، كما يأتي اللون البرتقالي المميز للبطاطا الحلوة من مادة البيتا كاروتين، والتي تتحول لفيتامين أ.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الصحية للغاية، وهي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والألياف والعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك النحاس.
ومن بين فوائدها العديدة أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتنظم مستويات الكوليسترول وقد تحسن البصر أيضًا.
ومع ذلك، من المهم تناول الشوكولاته الداكنة بكميات صغيرة، لأنها غنية بالسعرات الحرارية ومليئة بالدهون.

البطاطس

تحتوي ثمرة من البطاطس متوسطة الحجم على حوالي 0.34 مجم من النحاس، ومع ذلك، يجب طهي البطاطس مع قشرتها، نظرا لأنها تحتوي على معظم النحاس.

الخضروات ورقية

الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت تعد خيارًا ممتازًا لتلبية متطلبات النحاس الخاصة بك، ويمكنك إضافتها إلي سلطاتك كجزء من كل وجبة، وبهذه الطريقة، لن تفي بمتطلبات النحاس فحسب، بل ستلبي أيضًا المغنيسيوم والفولات.

الفاصوليا

الفاصوليا هي مصدر ممتاز آخر للنحاس، لذا من الأفضل تضمينها في نظامك الغذائي للحفاظ على صحتك.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا النحاس مصادر طبيعية لمعدن النحاس المهم لجسمك أطعمة تساعد في تلبية متطلبات جسمك من النحاس المحار سرطان البحر لحم كبد البقر بذور عباد الشمس البطاطا الحلوة الشوكولاته الداكنة البطاطس الخضروات ورقية الفاصوليا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled النحاس معدن أساسي لصحة الإنسان، لكن للأسف لا يمكن للجسم أن ينتجه ويجب الحصول عليه من النظام الغذائي، ويساعد النحاس في معالجة الكوليسترول وفي الأداء