أخبار

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

كيف تنال الحسنيين: متاع الدنيا وجنة الآخرة؟

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها أعد الله له نزلا في الجنة ..عليك بالوقار والسكينة

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

صلى بالناس إماما وهو جنب .. فما حكم الصلاة؟

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

كيف يكون عملك صالحًا متقبلاً عند الله؟.. تعرف على أهم الوسائل

حب من طرف واحد لأستاذي الجامعي الشاب متزوج .. ماذا أفعل؟

دراسة: كثرة القذف تقي الرجال من سرطان البروستاتا

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 04 اغسطس 2021 - 01:16 م


توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يقذفون 21 مرة في الشهر أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة الثلث مقارنة بالرجال الذين يقذفون 4-7 مرات في الشهر.

وقام باحثون من جامعة هارفارد بتحليل بيانات ما يقرب من 32 ألف رجل ووجدوا أن القذف 21 مرة على الأقل في الشهر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بمقدار الثلث.

وفي حين أنه من غير المعروف وجود روابط بين القذف وسرطان البروستاتا، إلا أن البعض يعتقد أن القذف يمكن أن يخلص البروستاتا من المواد المسرطنة ويقلل الالتهاب ويؤدي أيضًا إلى تقليل التوتر والنوم بشكل أفضل، وكل ذلك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

وتقول جمعية السرطان الأمريكية إن سرطان البروستاتا هو الأكثر السرطان شيوعًا بين الرجال في الولايات المتحدة إلى جانب سرطان الجلد.

ويقدر أن واحدًا من كل ثمانية رجال يتم تشخيص إصابته بسرطان البروستاتا خلال حياته، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

في عام 2021، تشير التقديرات إلى أنه سيتم تشخيص أكثر من 248 ألفًا و500 رجل بسرطان البروستاتا، وسيموت أكثر من 34 ألف جراء هذا المرض.

ومع ذلك، عادةً ما ينمو سرطان البروستاتا ببطء، وإذا تم اكتشافه مبكرًا بينما لا يزال محصورًا في غدة البروستاتا، فهناك فرصة ناجحة للعلاج.

فوائد كثرة القذف


وقام الباحثون، الذين نشروا نتائجهم في مجلة "جراحة المسالك البولية الأوروبية"، بتحليل البيانات المبلغ عنها ذاتيًا حول القذف من الرجال الذين شاركوا في الدراسة.

وأجريت الدراسة بين عامي 1992 و2010، حيث أكمل الرجال الاستطلاعات شهريًا، وتم تحليل معدل تكرار القذف عندما بدأ الرجال الدراسة، في العشرينات والأربعينيات من العمر.

وبعد ضبط العوامل الخارجية مثل مؤشر كتلة الجسم والنشاط البدني واستهلاك الطعام والكحول وضغوط الحياة مثل الطلاق، توصل الباحثون إلى أن الرجال الذين يقذفون كثيرًا - على الأقل 21 مرة في الشهر - كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة الثلث مقارنة بغيرهم الذين يقذفون أربع إلى سبع مرات في الشهر.

كتب المؤلفون: "تقدم هذه النتائج دليلاً إضافيًا على الدور المفيد لزيادة تواتر القذف طوال حياة البالغين في المسببات المسببة لسرطان البروستاتا، وخاصة بالنسبة للأمراض منخفضة الخطورة".

نتائج متضاربة 


يـأتي هذا في ظل الجدل المثار حول وجود علاقة بين سرطان البروستاتا والقذف.

وفي عام 2004، توصلت دراسة أجرتها لجامعة هارفارد إلى عدم وجود علاقة بين القذف وسرطان البروستاتا.

في حين توصلت دراسة أسترالية نشرت في عام 2003 إلى أن الرجال الذين يقذفون كثيرًا في مرحلة الشباب تتراجع لديهم مخاطر التعرض للسرطان.

بينما وجدت دراسة أجرتها جامعة كامبريدج عام 2008 أن معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا زادت جنبًا إلى جنب مع تكرار ممارسة العادة السرية.

والرجال الأكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا هم فوق سن الخمسين، ويعتقد أن تناول الكثير من منتجات الألبان أو التدخين أو السمنة يزيد من خطر الإصابة.

ويعتقد البعض أن هناك أيضًا عوامل وراثية تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض. ويوصي الخبراء بأن يقوم الرجال المعرضون لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا بإجراء اختبارات شبه منتظمة للحالة، لأن اكتشافها مبكرًا قد يسهل علاجها.

الكلمات المفتاحية

كثرة القذف سرطان البروستاتا جامعة هارفارد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يقذفون 21 مرة في الشهر أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة الثلث مقارنة بالرجال الذين يقذفون 4-7 مرات في ال