أخبار

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق

كيف تميز الحق من الباطل حتى لا يختلطا عليك؟

آيات قرآنية تحصنك من السحر والجن

عند ضيق الرزق والكرب.. دعاء الفرج وقضاء الحاجة وتيسير كل عسير

لا تحرم نفسك متعة الرجوع إلى الله بالاستغناء عن هذه الفضيلة

تنفق على زوجها وأولادها هل بذلك تسقط قوامته؟

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

8مأكولات قادرة علي تخليصك من آلام الصداع ..البطيخ والمكسرات في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 03 اغسطس 2021 - 04:40 م

الصداع  وخصوصا النصفي منه يعد من الأزمات الصحية التي يعاني منها عشرات الملايين في جميع انحاء العالم  والذي يدفع أغلبهم إلي تناول المسكنات والوصفات الطبية للخلاص من هذا الصداع والحفاظ علي نوع من التوازن النفسي والعصبي  في ظل محورية دور الرأس في الجسم .

العديد من الدراسات ركزت علي طرق غير تقليدية وطبيعية  للتخلص من الصداع مؤكدة أن النظام الغذائي الصحي يلعب دورا مهما في تجنب الصداع.

الزبادي والحد من الصداع

لعل أول المأكولات التي تنصح الدراسات بتناولها بانتظام لتجني الصداع الزبادي انطلاقا من أن  الزبادي مفيدة لصحة الأمعاء، ولكن لا يعرف كثير من الأشخاص أنه يعتبر علاجا جيدا للصداع انطلاقا من احتمالية أن يكون  سبب الصداع نقص الكالسيوم بالجسم، وبالتالي فإن تناول كوب زبادي، سوف يساهم في تخفيف الصداع، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

ثاني هذه المأكولات التي توصي هذه الدراسات بتناولها تتمثل في "الموز" حيث يعتبر المغنيسيوم من أكثر العناصر الغذائية التي تلعب دورا مهما في تخفيف آلام الرأس، ويعد الموز مصدرا أساسيا لهذا المركب.

المكسرات كذلك تلعب دورا في تجنب الصداع حيث يمكن كذلك الحصول على المغنيسيوم بنسبة كبيرة من بعض أنواع المكسرات، مثل الكاجو، اللوز، الجوز، والبندق. لاسيما أن تناول حفنة من المكسرات قد يكون له تأثير كبير في تقليل آلام الرأس والحصول على فوائد صحية عديدة.

الشوكولاتة الداكنة هي الأخري تساهم في الحد من نوبات الصداع خصوصا في في حالة الإصابة بالصداع الناتج عن التوتر، ينصح بتناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة، حيث يمكن أن تساعد في تخفيف هذا التوتر.

البطيخ  وتخفيف آلام الصداع

ومن المثير حقا وجود دور للبطيخ في الحد من الصداع ففي بعض الأحيان، يكون الجفاف سببا للإصابة بالصداع، وحينها ينصح بشرب الكثير من الماء وتناول البطيخ، فهي فاكهة مرطبة، وتحتوي على نسبة عالية من الماء.

الأفوكادو أيضا يسهم في النزول بمعدلات الصداع للحد الأدني حيث تعتبر الدهون الصحية الموجودة بكثرة في الأفوكادو مفيدة جدا لعلاج كثير من الأمراض، ومنها عدم التوازن الهرموني الذي يمكن أن يسبب التهابا يؤدي إلى حدوث صداع.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

أما القهوة فلا يمكن تجاهل دورها في الحد من الصداع إذ يساعد تناول فنجان من القهوة  في الشعور باليقظة على الفور، ويساهم في تقليل الصداع نتيجة تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

ولا يختلف الأمر فيما يتعلق بالخضروات الورقية التي تعد  مصدرا مميزا للمغنيسيوم، ولذلك ينصح بتناول الخضروات الورقية عند الشعور بآلام الرأس.


الكلمات المفتاحية

الصداع آلام الصداع كيفية التخفيف من الصداع البطيخ والصداع المكسرات والصداع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عل أول المأكولات التي تنصح الدراسات بتناولها بانتظام لتجني الصداع الزبادي انطلاقا من أن الزبادي مفيدة لصحة الأمعاء، ولكن لا يعرف كثير من الأشخاص أنه