أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

أسرع 3 عبادات قلبية تدخلك في محبة وحفظ الله.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 01 اغسطس 2021 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسرع 3 عبادات قلبية تدخلك في محبة وحفظ الله.
يقول "خالد" إن "العبادات نوعين عبادات تمارسها بالجوارح مثل الصلاة والزكاة والصوم والحج والعمرة، أما النوع الثاني هي عبادات تمارسها بقلبك فالقلب منه إلى الله سبحانه وتعالى، مؤكدا أن هناك ثلاثة عبادات قلبية جميلة إذا مارستها وعشتها وتذوقتها بقلبك تدخلك بشكل سريع في محبة الله".
ويضيف الداعية الإسلامي "العبادة الأولى وهي عبادة الرضا عن الله فهي عبادة تقولها بقلبك، وهي عبادة تتحول بعد ذلك إلى كلمة "الحمد لله" ولكن بدون أن تشعر بها من قلبك لا يمكن أن تكون (الحمد لله) مجرد كلمات في الهواء ولكن من أجل أن تكون (الحمد لله) كما قال لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم تملأ الميزان وتملأ ما بين السماء والأرض يجب أن تكون من القلب ومختومة بداخله وتتغلغل في ذرات الجسد.. (الحمد لله) تبدأ برضاء داخلي، فهل أنت راضي عن الله.. فإذا كنت في حالة رضا عن الله اعلم علم اليقين أن الله راضي عنك، فالرضا باب الفتح الكبير وباب محبة الله وهو أيضا باب العطاء الأكبر والأوسع من الله".
وتابع الدكتور "خالد" : العبادة الثانية هي عبادة التوكل على الله فتقول يا رب أنا متوكل عليك وهي أيضا ليست كلمات باللسان فقط تقول (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) يجب في البداية أن يكون الأمر في القلب بإمضاء لله على عقد التوكيل بمعنى يجب أن تكون موكل الله تبارك وتعالى جديًا على مثلا المشروع الذي تنوي البدء فيه".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "العبادة الثالثة والأخيرة والتي تمارسها بقلبك ويحبك الله سبحانه وتعالى عليها هي عبادة إجلال الله وتعظيم الله وتظهر في لسانك في كلمة (لا إله إلا الله) وأيضًا (الله أكبر) ولكن تبدأ أيضًا بختم في القلب فيه تعظيم الله ويظهر في طريقتك فالمولى عز وجل يقول {ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّه} فتجد نفسك تعظم صلاة الجمعة مثلا وأيضا الصلاة بصفة عامة والآذان ولكن هي تبدأ من القلب لأن الله سبحانه وتعالى يقول {ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ}.. تبدأ في البداية بأن تشعر بجلال الله في قلبك عندما تنظر في الكون وتنظر لوجهك في المرآة تجد نفسك عظمت جلال الله الذي خلقك وأوجدك وخلق الكون وأوجده فيبدأ بعد ذلك اللسان يقول (لا إله إلا الله).
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" إلى أن "3 عبادات تدخلك بسرعة في محبة الله .. عبادة الرضا عن الله .. عبادة التوكل على الله.. عبادة تعظيم وإجلال الله.. جرب هذه العبادات وأبدأ كلم قلبك أنه يحسهم ويتذوقهم.. فاللهم أملأ قلوبنا رضا عنك يا أكرم الأكرمين وتوكل عليك يا أرحم الأرحمين وإجلالا لك يا عظيم يا ذا الجلال والإكرام".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء عمرو خالد أذكار ذكر الله الأذكار الرضا التوكل على الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسرع 3 عبادات قلبية