أخبار

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

تغييرات نفسية بالجملة تصيب الزوجات بسبب سفر الأزواج .. الحرمان والفجوة أحدها

مع بداية كل يوم جديد.. تذكر هذه الأمور

بقلم | عمر نبيل | الجمعة 30 يوليو 2021 - 09:06 ص


عزيزي المسلم، مع بداية كل يوم جديد.. وفكرة أنك تنام وتصحو وتجد كل يوم صبح جديد .. ثم يتكرر هذا الأمر كل يوم.. فهذا إنما لحكمة يعلمها الله عز وجل !


هناك بدايات كثيرة حولنا و تمر علينا دون أن نلحظها، لأننا بكل طاقتنا وهمتنا في الأمس وما حدث في السابق.. لا يمكن أن ننسى ولا نستطيع أن نفصل أنفسنا عن أحداث حياتنا وتراكمتها .. لكن فرق كبير بين أنك تتذكرها أو حتى مسببة لك ألم و بين أنك تكون كأنك مازلت تعيش فيها وبها وكأنها معك أينما ذهبت وفي كل بداية جديدة !


هنا توقف قليلا، ستجد أن من بين أسماء الله و صفاته اسم ( المبدئ ) .. فهو بجلالته صاحب كل بداية .. فحينما نتعلم المعنى الحقيقي لهذه الصفة، مؤكد سنفهم المغزى منها.


تطبيق البداية


حينما تستطيع أن تحقق فكرة البداية هذه، ستتغير أمور كثيرة حولك وفيك، لأنك بالأساس ستكون بين يدي الله عز وجل.. لذا عليك أن تسعى بقدر الإمكان في أن تنهي أحداث وأوجاع و أشخاص وأفكار و ذنوب هم مصادر مستمرة للألم بداخلك.. وعليك أن تعي جيدًا أنه ليس كل حدث وكل ماضي وكل ذنب لابد أن يكون له مكان بداخلك.. حاول ألا تستدعي هذه الأحداث نهائيًا.. انسى أوجاعك وآلامك، وابدأ من جديد، فالحياة تستحق، ومستقبلك يستحق.. ولا فائدة من ضياع الوقت هكذا.


واعلم جيدًا أنك طاقة ومع الوقت ستنفد، والأحزان مؤكد تأكل من طاقتك و صحتك .. فلو لم تتخلص أولا بأول منها وأوجدت النهايات .. فإنك لن تستطيع أن تجد البدايات الجديدة!

اقرأ أيضا:

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها


بدايات شحن


عزيزي المسلم، أنت بحاجة شديدة إلى بدايات تشحن بها باستمرار همة جديدة و روح تقويها .. لأنك ببساطة ستذبل مع الوقت .. وسينتهي وقتك سريعًا.. ومن أكثر اللحظات المؤلمة حينما تشاهد سنين عمرك وتجدها ضاعت في أحزان و أوجاع .. بينما كنت تستطيع أن تجد بدايات كثيرة ضاعت منك، قال تعالى: (وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ).


لابد أن تعي جيدًا أن أمثلة النهايات و البدايات من جديد وأن الله عز وجل يعيد لك كل شعور وحالة وإحساس فقدتهم .. أهون على ربنا مما تتصور .. والأمثلة على مدار الزمن في السموات والأرض من حولنا كثيرة جدًا، قال تعالى: (إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ )، فحينما تتعامل باسم الله المبدئ وتستمد منه قوة البدايات وتثق في قدراته فاعلم أنك على الطريق الصحيح.. فاستمر ولا تتردد.

الكلمات المفتاحية

اسم الله المبدئ وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ كيف تشحن طاقتك؟

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عزيزي المسلم، مع بداية كل يوم جديد.. وفكرة أنك تنام وتصحو وتجد كل يوم صبح جديد .. ثم يتكرر هذا الأمر كل يوم.. فهذا إنما لحكمة يعلمها الله عز وجل !