أخبار

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

هل تعاني من نسيانه؟.. أسهل 10 طرق لحفظ القرآن الكريم

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

وصف يقشعر له الأبدان "لشكل رسول الله" لم تسمعه من قبل.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 30 يوليو 2021 - 03:00 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن وصف تفصيلي لهيئة وشكل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
يقول "خالد" إنه أثناء ما كان الرسول المصطفى مهاجرًا عطش هو سيدنا أبا بكر الصديق رضي الله عنه فقد كان الطريق طويل جدًا.. فمروا على خيمة امرأة تدعى أم معبد الخزاعية فقال لها النبي أنه عطشان وقالت له إن غنمي ليس بها لبن فمسح النبي الكريم عليها وقام بحلبها فدرت اللبن وشرب هو وأبو بكر الصديق.
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذه المرأة حادة الذكاء فدققت النظر في النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن هذه السيدة مهمة جدًا في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم فهي الوحيد التي وصفت النبي الكريم وشكله فعندما حدث هذا الموقف قامت بالتركيز".
وتابع الدكتور "خالد" إن أم معبد الخزاعية قالت عن وصف رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: "كان ظاهر الوضاءة، أبلج الوجه، حسن الخلق، لم تعبه ثُجْلة، ولم تزر به صلعة، وسيم قسيم، في عينيه دعج، وفي أشفاره وَطَف، وفي صوته صحل، وفي عنقه سطع، أحور، أكحل، أزج، أقرن، شديد سواد الشعر، إذا صمت علاه الوقار، وإن تكلم علاه البهاء، أجل الناس وأبهاهم من بعيد، وأحسنه وأحلاه من قريب، حلو المنطق، فضل، لا نزر، ولا هذر، كأن منطقه خرزات نُظمن يتحدرن، رِبعة، لا تقحمه عين من قصر، ولا تشنؤه من طول، غُصن بين غصنين، فهو أنظر الثلاثة منظرا وأحسنهم قدرا، وله رفقاء يحفون به، إذا قال استمعوا لقوله، وإذا أمر تبادروا إلى أمره، محفود محشود، لا عابس ولا مفَنَّد".

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السيرة حياة النبي رسول الله وصف النبي وصف رسول الله شكل رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء وصف تفصيلي لهيئة وشكل النبي الكريم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن وصف تفصيلي لهيئة وشكل