أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

تعرف عليها .. 9أنواع من الأطعمة قادرة علي دعم خططك للتمتع بشباب دائم بعد الأربعين

بقلم | علي الكومي | الخميس 29 يوليو 2021 - 04:40 م

إذ كنت تريد الحفاظ علي شباب دائم والتمتع بثصحة جيدة خصوصا بعد تجاوز سن الأربعين  فمن  المؤكد ان للنظام الغذائي ونوع الأطعمة التي تتناولها دورا  مهما في الوصول إلي هذه المرحلة لاسيما أن هناك أنواع معينة من الأطعمة يجب عليك تناولها بشكل منتظم إذ كنت تريد الحفاظ علي شباب دائم

الدكتورة ماريا كارداكوفا،  الخبيرة الروسية وأخصائية الصحة العامة والتغذية في المملكة المتحدة،  تحدثت في تقرير لها عن المواد الغذائية التي تحافظ على صحة الرجال بعد سن الأربعين مشيرة إلي أن هذه  المسألة على نمط الحياة الذي يتبعه الرجل، لكن في جميع الأحوال يجب أن تكون الفواكه والخضروات حاضرة في النظام الغذائي دائما.

كيف تتمتع بشباب دائم بعد الأربعين 

ومضت للقول  “عادة ما ينظر الرجال في هذا العمر إلى وجود الخضروات بازدراء في نظامهم الغذائي. مع أن التوصيات والتعليمات، تؤكد على أن خطر أمراض القلب والأوعية الدموية ينخفض عند تناول الفواكه والخضار خمس مرات في اليوم”.وتضيف، كما أن الثمار والحنطة السوداء مفيدة لصحتهم أيضا.

والعديد من الدراسات كذلك أشارت إلي ضرورة تناول الشوفان  للحفاظ علي شباب دائم وذلك لاحتوائه  على «بيتا جلوكان»، والألياف القابلة للذوبان التى يمكن أن تساعد على خفض الكولسترول الضار، والبروتين الدهنى منخفض الكثافة «LDL»، يحتوى الشوفان أيضاً على «الأفنانثيراميد» - المواد المضادة للأكسدة الفريدة من نوعها - التى تعمل على الحماية من تصلب الشرايين.

وفي نغس السياق يبدو الكرز حاضرا بقوة ضمن الأطعمة التي يجب تناولها للحفاظ علي شباب دائم في ظل دوره  فى مكافحة العديد من الأمراض الشائعة فى منتصف العمر، بما فى ذلك النقرس والتهاب المفاصل، هو مصدر غنى بـ«الأنثوسيانين» المضاد للأكسدة.

ولا يغيب عنا في هذا  السياق دور اللوز في الحفااظ علي الشباب الدام حيث يعمل اللوز علي تحسين مستويات السكر فى الدم فضلا عن خفض الكولسترول. حيث كشفت دراسة أن 20 شخصاً تناول 60 جراماً من اللوز يومياً، لمدة أربعة أسابيع، أظهرت انخفاضاً بنسبة 9٪ فى السكر فى الدم، مما يوحى أن اللوز يمكن أن يوفر حماية ضد أمراض القلب والشرايين ومرض السكر.

سمك  السلمون  والحفاظ علي شباب دائم

كما شددت الدراسات علي ضرورة تناول سمك السلمون والماكريل والتونة والسردين والرنجة، وجدت تجربة أن النساء الذين يتناولون الأسماك الدهنية بشكل منتظم، شهدن أقل معدل فى حدوث الأزمات القلبية، يتوجب تناول الأسماك أربع مرات على الأقل فى الأسبوع للحصول على الفوائد المثلى. كيفية تناوله: «أوميجا 3» حساسة جداً لدرجات الحرارة العالية،

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

ومن المثير حقا ان تناول اللبن كامل الدسم يبدو شديد الأهمية  للحفاظ علي شباب دائم لاسيما  أنه يساعد فى مكافحة انخفاض كتلة العضلات المرتبط بالتقدم فى السن. الإثبات: حيث أكدت العديد من الدراسات  أن شرب اللبن كامل الدسم بعد ممارسة الرياضة قد ساعد فى ضمان تعزيز كتلة العضلات، اللبن كامل الدسم يحتوي على 118 ملجم من الكالسيوم لكل 100 مل، وهو أمر ضرورى لصحة العظام، فضلًا عن المساعدة فى تخثر الدم.



الكلمات المفتاحية

الشباب الدائم الشباب الدائم بعد الأربعين اطعمة تحافظ علي الشباب الدائم الشوفان الكرز اللوز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لعديد من الدراسات كذلك أشارت إلي ضرورة تناول الشوفان للحفاظ علي شباب دائم وذلك لاحتوائه على «بيتا جلوكان»، والألياف القابلة للذوبان التى يمكن أن تسا