-->
أخبار

كيف تكون ممن يحبهم النبي ويشرف بجواره؟

نجاسة بول الطفل الذكر والأنثى هل تنقض الوضوء؟

كيف تربين طفلك على مواجهة المشكلات؟

تبحث عن السعادة؟.. لا تذهب بعيدًا.. فهي أقرب مما تظن

الله أكبر.. إذا ناداك إلى الصلاة إياك أن تتأخر عن الإجابة (الشعراوي)

رأيت الشمس تخرج من مغربها؟

احذر ترديدها.. أمثلة شعبية تجري على ألسنة الناس مخالفة للشرع

"عصا ذكية" للمكفوفين... حركة أسهل ومخاطر أقل

كيف تطرد الشيطان وتمنعه من دخول المنزل معك؟

كيف أكافئ طفلي وأشجعه دون تدليل؟

5 فوائد صحية مذهلة للزنجبيل.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 28 يوليو 2021 - 11:02 م
الزنجبيل هو عشب موطنه الأصلي جنوب شرق آسيا، وفي حين أنه يشار إليه غالبًا بالجذر، إلا أنه في الواقع ساق ينمو تحت الأرض.
ويستخدم الزنجبيل في الطهي والعلاجات العشبية منذ قرون وحتى الأن، ذلك لأن هذه العشبة مليئة بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيًا التي لها فوائد كبيرة لجسمك، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

يستخدم تقليديا لعلاج البرد

استخدم الناس الزنجبيل لمحاربة البرد أو الأنفلونزا منذ مئات السنين، وفي عام 2013، درس الباحثون آثار الزنجبيل الطازج والمجفف على فيروسات الجهاز التنفسي في الخلايا البشرية، وأشارت النتائج إلى أن الزنجبيل الطازج قد يساعد في حماية الجهاز التنفسي بشكل فعال.
ووفقًا للأدلة، يمكن أن يقلل شاي الزنجبيل مع القرفة والليمون والعسل من أعراض البرد.

اقرأ أيضا:

ارتفاع معدل الإصابة بقصر النظر بين الأطفال خلال جائحة كورونا

فعال للغاية ضد الغثيان

الزنجبيل له تاريخ طويل في استخدامه كعلاج لدوار البحر، وهناك أدلة على أنه يمكن أن يخفف الغثيان والقيء بعد الجراحة وفي مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.
وقد ثبت أيضًا أنه فعال جدًا في التعامل مع الغثيان عند النساء الحوامل، ووفقًا لمراجعة 12 دراسة شملت 1278 امرأة حامل، وجد أن 1.1-1.5 جرام من الزنجبيل يقلل الغثيان بشكل كبير.

يساعد في الوقاية من أمراض القلب

يمكن أن تقلل المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة، وقد وجدت مراجعة أجريت عام 2019 أن الزنجبيل يمكن أن يخفض ضغط الدم ويقلل من مستويات الدهون في الدم، مما يساعد بدوره في الحماية من أمراض القلب.
واقترحت دراسة أخرى أجريت في عام 2016 أيضًا أن تناول الزنجبيل بانتظام يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وبالتالي مكافحة مرض السكري.

يساعد في علاج عسر الهضم

الزنجبيل له تأثيرات مفيدة على إنزيمات التربسين والليباز البنكرياس المهمة للهضم، ويعتقد أيضًا أن تناوله قبل الوجبات قد يجعلك تهضم الطعام بشكل أسرع.
وقد أشارت الدراسات إلى أن الإنزيمات الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تساعد الجسم على تفتيت وطرد الغازات، مما يوفر الراحة من أي إزعاج بالمعدة، كما يمكن أن يساعد في زيادة حركة الجهاز الهضمي مما يمنع الإمساك.

يعتبر مطهر طبيعي

الزنجبيل لديه القدرة على قتل البكتيريا والفيروسات السيئة الموجودة في هيكلنا الخلوي، وقد تمنع مركبات كيميائية معينة موجودة بالزنجبيل الجراثيم من دخول الجسم، كما أنه جيد في وقف نمو البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والشيغيلة.

اقرأ أيضا:

4 فواكه صحية تساعد علي التحكم بمستوى هرمونات الغدة الدرقية.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

5 مشروبات طبيعية تساعد في التحكم بمرض السكري بشكل طبيعي.. تعرف عليها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الزنجبيل فوائد الزنجبيل الفوائد الصحية للزنجبيل يستخدم تقليديا لعلاج البرد فعال للغاية ضد الغثيان يساعد في الوقاية من أمراض القلب يساعد في علاج عسر الهضم يعتبر مطهر طبيعي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الزنجبيل هو عشب موطنه الأصلي جنوب شرق آسيا، وفي حين أنه يشار إليه غالبًا بالجذر، إلا أنه في الواقع ساق ينمو تحت الأرض.