أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

طريحة الفراش وأفكر في الانتحار منذ فسخ خطوبتي.. لمن أذهب؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 07:07 م

فسخت خطوبتي من 8 أشهر ومن وقتها وأنا طريحة الفراش،  لا أتناول الطعام سوى مرة واحدة خلال اليوم، وأشعر بالوهن والحزن والقهر والضياع، أنام أغلب يومي ولا أرغب في الاستيقاظ، وحاليًا أصبحت تراودني أفكار انتحارية.

عشت حياتي بين أبوين مطلقين، وعاصرت شجارات ومشكلات ومصائب كثيرة، وكنت أتوق لليوم الذي أتزوج فيه وأبتعد عن كل هذه الأجواء المميتة، وأعيش حياتي كما أحب ولا أكون نموذجًا لوالديّ، ولكن حلمي تهدم فوق رأسي.

والآن ، لمن أذهب فأنا حائرة ومتعبة نفسيًا؟



الرد:

مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

أقدر مشاعرك يا ابنتي، ولست مندهشة مما تعانين منه، فتصوراتك عن الفقد عميقة في نفسك، وموغلة في الوجع والألم.

لاشك أن فقدك للأسرة، والحياة السوية بين أبوين منسجمين ومتفاهمين، سواء تم الطلاق أو لم يتم يا ابنتي خلق بداخلك خوف عظيم من الفقد، هكذا يفعل عدم الاستقرار الأسري، وهكذا تفعل الاساءات النفسية في الطفولة، ومن ثم يحدث عند الارتباط العاطفي "تعلق شديد"  مرضي، وهذا هو ما حدث معك بالنسبة لخطيبك السابق، ولذا تشعرين بالضياع والانهيار، لذا أنت طريحة الفراش تعانين من أعراض سيكوماتيكية.

لقد عشت الفقد وتغول بداخلك منذ الطفولة يا ابنتي، وجاء الفسخ ليجدد الوجع، وينعش التصورات عن الفقد،  ليظهر على السطح، هكذا.

رب ضارة نافعة يا ابنتي.

نعم، فأنت لم تتعافي من آثار الفقد في الطفولة، وما أحدثه من تشوهات في الشخصية، وارتباك معرفي يؤثر على الأفكار والمشاعر، وأنت لست مسئولة عما حدث كله في طفولتك، لكنك مسئولة الآن عن التعافي منه أولًا حتى يمكنك الدخول في علاقات عاطفية سوية.

بناؤك النفسي المتألم هذا لابد أن يتعافي يا ابنتي، و8 أشهر مدة طويلة  يا ابنتي في معاناة مع أعراض اكتئاب،  وهذا التعافي يحتاج إلى مساعدة نفسية متخصصة خاصة وأنك تعانين من هذه الأعراض الخطيرة،  التي تستدعي سرعة البحث عن معالج نفسي، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

اكتئاب انتحار فسخ خطوبة فقد اساءات طفولة تشوهات الشخصية معالج نفسي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فسخت خطوبتي من 8 أشهر ومن وقتها وأنا طريحة الفراش، لا أتناول الطعام سوى مرة واحدة خلال اليوم، وأشعر بالوهن والحزن والقهر والضياع، أنام أغلب يومي ولا