أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

لو عايز ربنا يهدي أبنائك للصلاة والبعد عن أصدقاء السوء ... اتبع وصية الأنبياء

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 25 يوليو 2021 - 04:02 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه على إتباع وصية الأنبياء إذا كنت تريد أن يهدي الله سبحانه وتعالى أبنائك للصلاة والبعد عن أصدقاء السوء في الدنيا.
تحدث "خالد" عن دعاء أبي الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي قال فيه :(رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء)، وقال هذا دعاء يهم كل الآباء والأمهات، فهناك منهم كثيرين يتمنون ليس مجرد أن يحافظ أبناؤهم على الصلاة ولكن أن يحبوا الصلاة، فهو دعاء يحافظ على أولادنا، وهو دعاء هداية الأبناء .
وأضاف الدكتور عمرو خالد قائلاً: إن سر هذا الدعاء في إجابته التي رأيناها بأعيننا في ذرية سيدنا إبراهيم في أبنائه وأحفاده إسماعيل وإسحاق ويعقوب ويوسف وصولاً إلى سيدنا محمد خاتم الرسل والنبيين عليهم جميعا الصلاة والسلام، فهو من ذرية إسماعيل عليه السلام، ومن ذرية سيدنا محمد ابنته فاطمة الزهراء وولديها الحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين، فهذا الدعاء هو دعاء الهداية والقبول وكأن الله يلهمنا عندما نخاف على أولادنا من أصحاب السوء ونريد أن يحافظوا على الصلاة ، وأن يقربوا من ربنا ، إذا أردنا كل ذلك أن ندعو بهذا الدعاء (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي) ونختمها بقول (ربنا وتقبل دعاء) .
وأوضح الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء فيه تركيبة عجيبة ، وقال: بدأ الدعاء بـ (رب اجعلني مقيم الصلاة) فسيدنا إبراهيم بدأ بنفسه وهذا يعلمنا أن نكون قدوة لأبنائنا ، فلا يصح أن يريد الأب من أبنائه أن يصلوا وهو لا يصلي، كما أنه بدأ بنفسه لأن كل واحد فينا سيحاسب أمام الله لوحده ، وقال اجعلني مقيم الصلاة لأن هناك فرق كبير بين مصلي ومقيم الصلاة، فلن تجدوا في القرآن كلمة صلوا ولكن أقيموا الصلاة، وذلك لأن مقيم الصلاة يشعر بإحساس القرب من الله وحب لله وليس مجرد اداء واجب وحركات ، فالدعاء يعني حببني في الصلاة وحبب ذريتي فيها سواء الأولاد أو الأحفاد.. بل وأحفاد الأحفاد.
وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: إن هذا الدعاء يجب أن يدعو به الآباء والأمهات لأبنائهم منذ أن يكونوا صغارًا ، ولا مانع أن يدعو به الأبناء لأنفسهم، بل إن سيدنا إبراهيم عليه السلام لم ينس والديه في بقية الدعاء حيث قال: ( رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب)، من دعا لوالديه كل يوم يرضى الله عنه، وبذلك الدعوة أصبحت متكاملة فالمسلم يدعو بها لأولاده ولوالديه .
واختتم الداعية الإسلامي الحلقة بقوله: نرسل هذه الدعوة للآباء والأمهات ولكل واحد يريد أن يدعو الله بأسرار أدعية القرآن ، وأنا شخصيًا عندما بدأن أدعو بهذه الدعوة لأولادي عمر وعلي أصبحت مطمئن أكثر ..أنا معاك يا رب ..حافظ لي على أولادي وأحفادي.. رددوا هذا الدعاء دائمًا وأرسلوه لكل من تحبون .

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أسرار أدعية القرآن أدعية القرآن الكريم القرآن الكريم وصية الأنبياء هداية الأبناء الصلاة محافظة الأبناء على الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه على إتباع وصية الأنبياء