أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

انتبه لها.. 5 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم الشديد

بقلم | مها محي الدين | الاحد 25 يوليو 2021 - 01:07 ص
لا يقتصر ارتفاع ضغط الدم على البالغين فقط، ويمكن لأي شخص فوق سن 20 أن يصاب بهذه المشكلة الصحية الذي تتطلب مراقبة مستمرة لمستوى ضغط الدم لعيش حياة صحية وطويلة.
وأخطر ما في ارتفاع ضغط الدم هو أنه قد يحدث دون أن يلاحظه أحد لسنوات، لأن الأعراض ليست واضحة، ويتم اكتشاف المشكلة فقط بمجرد أن تصل إلى مستوى خطير وتبدأ في إتلاف الأعضاء الأخرى.
ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات تهدد الحياة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويُعد ارتفاع ضغط الدم الشديد حالة طارئة تتطلب اهتمامًا فوريًا، وفيما يلي بعض علامات ارتفاع ضغط الدم الشديد الذي يحتاج إلى عناية طبية فورية، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

ضيق التنفس

عادة ما يشعر الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الرئوي بضيق التنفس بسهولة ويواجهون صعوبات في أداء الأنشطة اليومية، لكن الاختناق المفاجئ يمكن أن يكون علامة على السكتة الدماغية والنوبات القلبية، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم لفترات طويلة إلى الإرهاق وضيق التنفس.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

بقع دموية في العين

البقع الحمراء في العين التي تعرف بالنزيف عادة ما تكون ناتجة عن زيادة ضغط الدم، حيث يؤدي الضغط المفرط على جدران الشرايين إلى تمدد الأنسجة ثم تتضرر بعد نقطة معينة.
ويمكن لتضرر الشرايين والأعصاب البصرية بعينيك إذا تركت دون علاج لفترة طويلة، أحيانًا تحدث بقع الدم في العين أيضًا دون أي سبب محدد. على أي حال ، من الضروري زيارة الطبيب.

دوار

الدوخة المفاجئة وفقدان التوازن بشكل متكرر يعتبر من العلامات التحذيرية لحدوث سكتة دماغية، كما إنها علامة شائعة في حالة ارتفاع ضغط الدم لفترات طويلة، ويكون سببها فقدان إمدادات الأكسجين إلى الدماغ، ويمكن أن تحدث الدوخة أيضًا بسبب دواء ارتفاع ضغط الدم.

القلق

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى إثارة مشاعر القلق، ويؤدي القلق الشديد إلى أعراض مثل ضيق التنفس والتعرق والارتجاف وصعوبة التنفس، وكل هذه الأمور تحتاج إلى عناية طبية فورية.
وحتى القلق يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم مما قد يكون له تأثير شديد على صحتك العقلية والجسدية.

القيء

قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم المعروف أيضًا باسم أزمة ارتفاع ضغط الدم، إلى ظهور أعراض مثل القيء الذي يتطلب عناية طبية فورية، وقد تشمل الأعراض الأخرى لارتفاع ضغط الدم الشديد الارتباك ونزيف الأنف وعدم وضوح الرؤية.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم الشديد ضيق التنفس بقع دموية في العين دوار القلق القيء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يقتصر ارتفاع ضغط الدم على البالغين فقط، ويمكن لأي شخص فوق سن 20 أن يصاب بهذه المشكلة الصحية الذي تتطلب مراقبة مستمرة لمستوى ضغط الدم لعيش حياة صحية