أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

5أنواع من الأطعمة والمأكولات تساعد في مواجهة الالنهابات المزمنة .. داوم علي تناولها بانتظام

بقلم | علي الكومي | الجمعة 23 يوليو 2021 - 04:40 م

الشكوي من  آلام الالتهابات المزمنة،  صارت محل شكوي لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم حيث تتعدد أنواع العلاجات التي تتعامل مع هذه الالتهابات، بشكل دعا الاطباء وخبراء التغذية للبحث عن سبل لإيجاد علاج ناجع لهذا المرضي من خلال نظام غذائي متكامل .

العديد من الدراسات الحديثة تطرقت إلي إمكانية دمج الأطعمة المخمرة في النظام الغذائي قد يساعد في تقليل الالتهاب،.انطلاقا من  أن  الالتهاب هو جزء طبيعي من عملية الشفاء، فإن الإجهاد المستمر الذي يؤدي إلى التهاب مزمن يمكن أن يكون له آثار صحية خطيرة. 

النظام  الغذائي وتقليل الالتهابات

دراسة امريكية صادرة عن احد المعاهد الطبية في نيويورك أوضحت : “إن تناول الأطعمة المخمرة مثل الكفير “يسمى أيضا الفطر الهندي، وهو عبارة عن لبن متخمر” أو الكيمتشي “وهو طعام كوري مشهور عبارة عن خليط من الثوم والفلفل الحار” يمكن أن يحسن التنوع الميكروبي العام، مما قد يساعد في تقليل الالتهاب”.

وأارت كذلك إلي وجود ارتباط وثيق بين  الالتهاب المزمن بزيادة مخاطر الإصابة بمجموعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والربو والتهاب المفاصل الروماتويدي، وفي حين أن بعض الأدوية قد تساعد في علاج الالتهاب المزمن، يقوم الباحثون بالتحقيق فيما إذا كان النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا في تقليل الالتهاب بشكل عام، على الرغم من عدم اختبار النظام الغذائي كعلاج بديل للأدوية.

الدكتورة إيلينا إيفانينا، مديرة طب الجهاز الهضمي، والحركة في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك علقت علي الأمر قائلة : “هذه الدراسة الصغيرة تساعد في توضيح كيف يغير الغذاء والألياف المخمرة الميكروبيوم”.

الدراسة الأمريكية نبهت إلي أن الالتهاب يعد  استجابة طبيعية من جهاز المناعة في الجسم، فعندما يتعرض الجسم للإجهاد من أشياء مثل العدوى والإصابات، يقوم الجهاز المناعي بإفراز الأجسام المضادة والبروتينات جنبًا إلى جنب مع زيادة تدفق الدم للمساعدة في شفاء الجسم.

الالتهابات المزمنةوالجهاز  المناعي

وعلى المدى القصير، يمكن أن يساعد الالتهاب في شفاء الجسم، ولكن مع مرور الوقت إذا استمرت الاستجابة الالتهابية، يمكن أن يستهدف الجهاز المناعي الأنسجة السليمة، مما قد يؤدي في النهاية إلى التسبب في تلفها.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

و قال كين كادويل، أستاذ عائلة ريكاناتي لعلم الأحياء الدقيقة في معهد سكيربال، في كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك: “يمكن أن يتسبب الجهاز المناعي في أضرار جانبية، و عندما يتسبب الجهاز المناعي في أضرار جسيمة أو لا يهدأ، يمكن أن تصاب بأمراض التهابية مزمنة”.



الكلمات المفتاحية

الالتهابات المزمنة الفطير الهندي جهاز المناعة اطعمة تخفف من الالتهابات المزمنة دراسة امريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راسة امريكية صادرة عن احد المعاهد الطبية في نيويورك أوضحت : “إن تناول الأطعمة المخمرة مثل الكفير “يسمى أيضا الفطر الهندي، وهو عبارة عن لبن متخمر” أو ا