-->
أخبار

فضائل الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

هل من السُّنة حلاقة شعر العانة والإبط يوم الجمعة؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: ابحث عن الأخطاء فى حياتك.. والزم الاستغفار "وصفة مجربة"

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني

لو عايز ترضى ومحتاج تتعلم الرضا.. اسمع قصة مؤثرة حدثت للنبى يسردها عمرو خالد

هل يستوي أجر من تشهد صلاة الجمعة بمن تصلي الظهر في منزلها؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: ابدأ صباح يومك بهذا الدعاء لعل الله يغفر ذنوبك ويستجيب لك

"ما طال هم وهناك رب أمره بين الكاف والنون.. أبشر ولا تحزن"

شاهد: د.عمرو خالد :وصفة رائعة ومجربة لاستجابة الدعاء وقت الشدائد

5أنواع من الأطعمة والمأكولات تساعد في مواجهة الالنهابات المزمنة .. داوم علي تناولها بانتظام

بقلم | علي الكومي | الجمعة 23 يوليو 2021 - 04:40 م

الشكوي من  آلام الالتهابات المزمنة،  صارت محل شكوي لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم حيث تتعدد أنواع العلاجات التي تتعامل مع هذه الالتهابات، بشكل دعا الاطباء وخبراء التغذية للبحث عن سبل لإيجاد علاج ناجع لهذا المرضي من خلال نظام غذائي متكامل .

العديد من الدراسات الحديثة تطرقت إلي إمكانية دمج الأطعمة المخمرة في النظام الغذائي قد يساعد في تقليل الالتهاب،.انطلاقا من  أن  الالتهاب هو جزء طبيعي من عملية الشفاء، فإن الإجهاد المستمر الذي يؤدي إلى التهاب مزمن يمكن أن يكون له آثار صحية خطيرة. 

النظام  الغذائي وتقليل الالتهابات

دراسة امريكية صادرة عن احد المعاهد الطبية في نيويورك أوضحت : “إن تناول الأطعمة المخمرة مثل الكفير “يسمى أيضا الفطر الهندي، وهو عبارة عن لبن متخمر” أو الكيمتشي “وهو طعام كوري مشهور عبارة عن خليط من الثوم والفلفل الحار” يمكن أن يحسن التنوع الميكروبي العام، مما قد يساعد في تقليل الالتهاب”.

وأارت كذلك إلي وجود ارتباط وثيق بين  الالتهاب المزمن بزيادة مخاطر الإصابة بمجموعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والربو والتهاب المفاصل الروماتويدي، وفي حين أن بعض الأدوية قد تساعد في علاج الالتهاب المزمن، يقوم الباحثون بالتحقيق فيما إذا كان النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا في تقليل الالتهاب بشكل عام، على الرغم من عدم اختبار النظام الغذائي كعلاج بديل للأدوية.

الدكتورة إيلينا إيفانينا، مديرة طب الجهاز الهضمي، والحركة في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك علقت علي الأمر قائلة : “هذه الدراسة الصغيرة تساعد في توضيح كيف يغير الغذاء والألياف المخمرة الميكروبيوم”.

الدراسة الأمريكية نبهت إلي أن الالتهاب يعد  استجابة طبيعية من جهاز المناعة في الجسم، فعندما يتعرض الجسم للإجهاد من أشياء مثل العدوى والإصابات، يقوم الجهاز المناعي بإفراز الأجسام المضادة والبروتينات جنبًا إلى جنب مع زيادة تدفق الدم للمساعدة في شفاء الجسم.

الالتهابات المزمنةوالجهاز  المناعي

وعلى المدى القصير، يمكن أن يساعد الالتهاب في شفاء الجسم، ولكن مع مرور الوقت إذا استمرت الاستجابة الالتهابية، يمكن أن يستهدف الجهاز المناعي الأنسجة السليمة، مما قد يؤدي في النهاية إلى التسبب في تلفها.

اقرأ أيضا:

5 فوائد صحية مثبتة علميًا لفيتامين سي.. تعرف عليها

و قال كين كادويل، أستاذ عائلة ريكاناتي لعلم الأحياء الدقيقة في معهد سكيربال، في كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك: “يمكن أن يتسبب الجهاز المناعي في أضرار جانبية، و عندما يتسبب الجهاز المناعي في أضرار جسيمة أو لا يهدأ، يمكن أن تصاب بأمراض التهابية مزمنة”.



الكلمات المفتاحية

الالتهابات المزمنة الفطير الهندي جهاز المناعة اطعمة تخفف من الالتهابات المزمنة دراسة امريكية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راسة امريكية صادرة عن احد المعاهد الطبية في نيويورك أوضحت : “إن تناول الأطعمة المخمرة مثل الكفير “يسمى أيضا الفطر الهندي، وهو عبارة عن لبن متخمر” أو ا