أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

7 مشروبات مهمة جدًا لتنشيط الدورة الدموية.. تعرف عليها

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 18 يوليو 2021 - 08:54 م
نفضل أن نشرب الكثير من المشروبات خاصة في فصل الصيف حيث ارتفاع الحرارة فيميل بعضنا لتناول لمشروبات الباردة، وشدية السكرية لكن الأولى أن يجمع بين أهمية المشروبات في تلطيف الجسم وبين فوائد تلك المشروبات.
من جانبه، يبيت الدكتور أحمد أبو النصر استاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن هناك العديد من المشروبات التي تحقق للإنسان فوائد صحية رهيبة حيث تنشط الدورة الدموية وترفع مناعته كما تحقق لنا تلطيف الجسم.  
ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي أن أهم هذه المشروبات ما يلي:
الشاي الأخضر:
ومن المشروبات المهمة جدا لتنشيط الدورة الدموية كما يقول أبو النصر الشاي الأخضر حيث يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما يحتوي على الفيتامينات الهامة لسلامة القلب، لذلك فهو يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم؛ لأنه أيضا يحتوي على خصائص تساعد في تفتيت الدهون التي تتسبب في إصابة القلب بالجلطات.
عصير الكمثرى:
يعتبر من العصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، كما تساعد في التخلص من دهون الجسم، تساعد في توصيل الدم الى جميع اجزاء الجسم بشكل منتظم وسريع، ينضم إلى مشروبات لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
عصير الليمون:
ويبين أن عصير الليمون يحتوي عصير الليمون على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الأخرى التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، كما يعتبر عصير الليمون من مشروبات لتنشيط الدورة الدموية لأنه بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية.
عصير البنجر:
أيضا يشير أبو النصر إلى أن الشمندر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تساعد في تحسين عمل القلب والاوعية الدموية، كما أنه مشروب البنجر يعتبر من مشروبات لتنشيط الدورة الدموية، حيث انه يساعد في تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يحافظ على سلامة الكثير من أعضاء الجسم المختلفة.
القرفة:
ويضيف: تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما انها ايضا تحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم، وبسبب قدرتها في التخلص من الدهون، هي تمهد الطريق للدم لكي يتدفق في جميع اجزاء الجسم من دون وجود أي حواجز في الأوعية الدموية.
الكركديه:
ويضيف أن تناول مشروب منقوع الكركديه من المشروبات العجيبة، حيث إن تناوله ساقع يساعد في تنظيم عمل ضغط الدم المنخفض، إنما في حالة تناوله ساخن يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع، هذا يساعد في تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم.
عصير الموز:
ويوضح "أبو بالنصر" أن الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، كما أنه يحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات الاخرى، فان عصير الموز يساعد في تنظيم الدورة الدموية، كما يساعد في تحسين أداء القلب والأوعية الدموية في الجسم.


الكلمات المفتاحية

عصير الدوة الدموية عصير الموز عصير الشمندر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نفضل أن نشرب الكثير من المشروبات خاصة في فصل الصيف حيث ارتفاع الحرارة فيميل بعضنا لتناول لمشروبات الباردة، وشدية السكرية لكن الأولى أن يجمع بين أهمية