أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5 أنواع شاي يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 02:02 ص
الاستيقاظ في الصباح وشرب الشاي هو طقس معتاد لكثير من الأشخاص، وكثيرا ما كنا نرى أجدادنا ووالدينا يبدأون يومهم بالشاي، وربما حان الوقت لاتباع هذا الطقس الصحي الرائع.
وقد يتساءل الكثيرون لماذا يحب الناس شاي الصباح؟، ليس فقط بسبب طعمه ولكن أيضًا بسبب العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به، حيث يمكن أن يساعد احتساء كوب من الشاي الدافئ في تحسين الحالة المزاجية وزيادة طول العمر!.
ووفقاً لأحد الأبحاث يتمتع الأشخاص الذين يشربون الشاي بشكل معتاد بحياة أطول مع سنوات صحية وهم أقل عرضة للإصابة بأمراض مزمنة.
والشاي ليس فقط مشروبًا منعشًا ولكنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعطي الشاي فوائده الطبية، كما يحتوي على نسبة كافيين أقل من القهوة ويمكن أن يساعدك أيضًا في إنقاص الوزن.
وفيما يلي 5 أنواع من الشاي لن تنشطك في بداية اليوم فحسب، بل ستحافظ أيضًا على صحتك، وفقاً لما نشره موقع "هيلث".

الشاي الأخضر

هذا المشروب بديل صحي للشاي الأحمر التقليدي، وقد أثبت العديد من الدراسات فوائده الطبية، والشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة، وهي مفيدة لتهدئة الالتهابات وتجنب الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.
وتعمل مضادات الأكسدة هذه أيضًا على تكسير لويحات البروتين التي يحتمل أن تكون خطرة، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين الذي يمكن أن يسبب جلطات الدم مما يجعله عامل خطر للإصابة بالسكتة الدماغية.

اقرأ أيضا:

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

شاي البابونج

شاي البابونج مشروب قوي آخر مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا، وهو معروف بآثاره المهدئة التي تساعد على النوم وتحسن مناعة الجسم، كما أنه يساعد في تهدئة الأعصاب وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.
ومن المعروف أن مضادات الأكسدة الموجودة في البابونج تحارب بعض أنواع السرطان، وتظهر الأبحاث أن أولئك الذين يشربون شاي البابونج يتمتعون بحياة طويلة مقارنة بمن لا يشربون هذا الشاي.

شاي الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل لسنوات لمحاربة وعلاج الأمراض، حيث يحتوي شاي الزنجبيل على مركب يسمى جينجيرول، والذي يستخدم في العلاجات التي تحمي من أمراض مثل السرطان وضغط الدم والسكري.
كما أنه بديل جيد للأدوية المضادة للغثيان لأولئك الذين لا يستطيعون تناول هذه الأدوية، ويمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

شاي النعناع

يشتهر شاي النعناع بفوائده الهضمية، إذ يحتوي على مركب يسمى المنثول الذي يساعد في استرخاء الأمعاء وتخفيف الانتفاخ، كما إنه مليء بمضادات الجراثيم ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للفيروسات، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان.
ويُعرف أيضًا باسم العلاج الفعال قصير المدى لتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS).

شاي الكركديه

يلعب شاي الكركديه دورًا مهمًا في خفض ضغط الدم، وتظهر الأبحاث أنه إذا شرب الشخص شاي الكركديه بشكل مستمر لمدة 6 أسابيع، فقد ينخفض ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم بشكل معتدل.
كما أن له فوائد وقائية ضد السمنة ويعمل كعلاج محتمل لمرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول، ويحتوي على مضادات الأكسدة "الأنثوسيانين"، والتي تقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

اقرأ أيضا:

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

اقرأ أيضا:

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

الكلمات المفتاحية

الشاي أنواع الشاي 5 أنواع شاي يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول الشاي الأخضر شاي البابونج شاي الزنجبيل شاي النعناع شاي الكركديه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الاستيقاظ في الصباح وشرب الشاي هو طقس معتاد لكثير من الأشخاص، وكثيرا ما كنا نرى أجدادنا ووالدينا يبدأون يومهم بالشاي، وربما حان الوقت لاتباع هذا الطقس