أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

لم أتذوق العبادة الخامسة في الإسلام مطلقًا..ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:32 ص
أرسل شاب يدعى محمد هشام من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "أنا عمري ما كان علي في الحياة زكاة ، لا يوجد معي مال، ولم أتذوق العبادة الخامسة في الإسلام مطلقًا..ماذا أفعل؟، فأنا أشعر أن هناك عبارة كان نفسي أمارسها ولا أعرف؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "سأجيبك على هذا السؤال بفكرة رائعة تمارس بها الزكاة حتى لو كنت لا تملك المال الكافي.. فأنا أريد أن أوسع لك مفهوم الزكاة، فزكي عن كل ما أتاك الله من نعم، زكي عن علمك فعلم الآخرين، وزكي عن صحتك تقوي صحة الآخرين، وأيضا زكي عن الموهبة التي وهبها الله تبارك وتعالى لك أنك تعطيها لشخص آخر يستفيد منها، زكي عن ذكاءك أنك تفيد الناس بأفكار جديدة، زكي عن قوتك أنك تحولها لمساعدة الناس".
ويضيف الداعية الإسلامي "كل ما أعطاك الله سبحانه وتعالى في الحياة إذا ما استطعت أن تخرجه في اتجاه يفيد الناس تكون قد شكرت المولى عز وجل قمة الشكر، وذلك لأن المولى عز وجل يريد منا أمرين على نعمه، الحمد والشكر، والحمد يكون باللسان والقلب وأنك تجلس وتقول (الحمد لله) وتمتن لله سبحانه وتعالى على نعمه.. أما الشكر فهو أن تعمل.
وتابع الدكتور "خالد": "ولذلك يقول الله تبارك وتعالى في القرآن الكرية {اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا} بمعنى إذا كنت تريدون أن تشكروني فاعملوا.. وإذا كنت تريدون أن تشكروني حولوا نعمتي عليكم لعمل تفيدوا به الناس"، مؤكدا "العمل زكاة وخدمة الناس زكاة والابتسامة في وجه الناس زكاة على روحك الجميلة التي أعطاك إياها الله".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "كلما تستخدم نعمة من نعم ربنا عليك في أنك تزكي بها في خدمة الناس فإن الله تبارك وتعالى يحفظ النعمة ويكثرها عندك ولا تقل"، مشيرا إلى "أنا شخصيًا أعطاني الله نعمة أنني أعرف أتحدث مع الناس في شيء يفيدهم في دينهم أو حياتهم، فإذا توقفت وقلت كفاية كدة أريد أن أعمل عمل آخر وكفاية حديث في الدعوة فأنا في هذه الحالة لم أؤدي الزكاة.. فأدي زكاة الشيء الذي أعطاك إياه الله سبحانه وتعالى في الخير الذي يفيد الناس تكون في هذه الحالة أديت الزكاة وحققت شكر ربنا {اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا}.

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب أنت تسأل اسئلة استشارات بناء إنسان الإسلام المسلمين الزكاة فريضة الزكاة تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسل شاب يدعى محمد هشام من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "أنا عمري ما كان علي في الحياة زكاة ، لا يوجد معي مال، ولم أتذوق