أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

عمرو خالد: ربنا أقسم إنه يريح قلبك وعقلك من متاعب الحياة إذا فعلت هذا الأمر

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 21 يونيو 2021 - 02:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة عملية للتعامل مع مصائب وصدمات الحياة، مشيرا إلى أنه "لو تعبان وبتعانى فى الحياة فأنت بلاشك محتاج لهذا العلاج".
يقول "خالد"، إن "الإنسان بحاجة للهدوء والسكون، لأن الحياة مُرهِقة، وأكثر شيء يمكن أن يساعدك على أن تعيش في سكون وهدوء، هو ذِكر الله، فأنت حين تذكر الله ليس فقط لأنه يستحق أن يُعبَد وأن يُذكَر، لكن لأنك أتعبتك الحياة، والخالق وعدك باطمئنان قلبك إذا ذكرته؛ فيقول سُبحانه وتعالى: "الَّذين آمَنُوا وتَطْمَئِنّ قُلُوبُهم بذِكرِ الله ألَا بذِكر الله تطمَئِنّ القُلُوب".
وأضاف الداعية الإسلامي أن "الحياة فيها نوعان من المعاني؛ معان بسيطة مثل الأكل والشُرب والمَلبَس، والهوايات... وغيرها، ومعان عميقة مثل حُب الله، والإيثار، والعطاء، وتقوى الله، والتضحية... وغيرها كثير".
وأوضح الدكتور "خالد" أن "المعاني العميقة لا تأتي بسهولة بين يوم وليلة؛ لكنها تأتي بالتكرار، وعندما يتبرمج عقلك الباطِن عليها تصبح شيئًا أساسيًا في حياتك، لأن أفعالك ما هي إلّا ترجمة على أرض الواقِع للأشياء المُخزّنة في عقلك الباطن".
وبين الداعية الإسلامي أن "من تلك المعاني العميقة: تقوى الله؛ فأنت بحاجة لأن تذكُر الله كثيرًا، حتى يثبت في عقلك وقلبك معنى التقوى، ومعنى حُب الله، فتتصرّف على أساس الأشياء التي خزنتها في عقلك الباطن عندما تقابل موقفًا صعبًا من مواقف الحياة".

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار الذكر برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين عمرو خالد.. حياة الذاكرين أذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة عملية للتعامل مع