أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

دراسة حديثة تكشف كيف تؤدي عدوي كورونا لاضطرابات وفقدان السمع

بقلم | مها محي الدين | السبت 19 يونيو 2021 - 02:01 ص
كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة تكساس في دالاس، أن هناك 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا يجب الانتباه لها، وهى طنين الأذن وفقدان السمع والدوار، وقال الباحثون فى الدراسة التى نُشرت خلال الاجتماع الـ 180 للجمعية الصوتية الأمريكية، إن فقدان السمع قد يكون مرتبطًا بشدة بفيروس كورونا، علاوة على مشاكل سمعية أخرى قد تكون أيضًا من أعراض الفيروس القاتل.
ويقول الدكتور كولين لو بريل، المؤلف الرئيسي للدراسة، إنه من المعروف أن عدوي كورونا لها تأثيرات التهابية، بما في ذلك الأنسجة العصبية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل أخرى.
مضيفاً، "يمكن للالتهاب أن تضر بالمسارات السمعية والدهليزية في الجهاز العصبي المحيطي والمركزي، مما يؤدي إلي طنين الأذن وفقدان السمع في بعض الأحيان، تمامًا كما يضر بمسارات الشم والتذوق والأنظمة العصبية الأخرى".

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدمكما أن هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن القلق النفسي الناجم عن الوباء، مثل التوتر المرتبط بالإغلاق والمخاوف بشأن الآثار السلبية التي خلفها الوباء علي حياتنا، قد تزيد من التأثيرات السمعية للفيروس، وينطبق هذا بشكل خاص على الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بطنين الأذن قبل الجائحة.
وقال لو بريل، لموقع "هيلث"، "ارتبطت الزيادة في الإصابة بطنين الأذن بتقارير الأعراض المرتبطة بالوباء، ومشاكل النوم، والقلق، والاكتئاب، والعصبية، والمخاوف المالية، بعبارة أخرى، أفاد المشاركون الذين عانوا من زيادات عامة في التوتر أن طنين أذنهم أصبح مزعجًا أكثر مما كان عليه قبل الوباء".
كما أن بعض العلاجات التجريبية المبكرة لفيروس كورونا، مثل الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكوين، يمكن أن يكون لها أيضًا آثار جانبية سمعية، خاصة في المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى.
وأضاف لو بريل، "عندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح، قد لا يتم استقلاب الدواء والتخلص منه من الجسم بأسرع ما يمكن، مما قد يزيد من تركيزات الأدوية الفسيولوجية وخطر الإصابة بالآثار الجانبية".
مشيراً إلي أن الشيخوخة غالبًا ما تكون مصحوبة بانخفاض في وظائف الكلى، ويمكن أن يتسبب فيروس Covid-19 في اختلال وظائف الكلى، مما يزيد من خطر تعرض المريض الذي يتلقى علاجًا تجريبيًا لـ Covid-19 لخطر التسمم الأذني".

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا مرضى كورونا الإصابة بعدوى كورونا فقدان السمع وكورونا اضطرابات السمع وفيروس كورونا بناء إنسان صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة تكساس في دالاس، أن هناك 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا يجب الانتباه لها، وهى طنين الأذن وفقدان السمع والدوار، وقال الباحثون